زفيريف إلى نصف نهائي رولان غاروس للمرة الرابعة توالياً

06 يونيو 2024
زفيريف خلال المواجهة على ملعب فيليب شارتييه يوم 6 يونيو (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الألماني ألكسندر زفيريف يصل إلى نصف نهائي رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي، متفوقًا على الأسترالي أليكس دو مينور بثلاث مجموعات متتالية.
- زفيريف، المصنف الرابع عالميًا، يسعى لأول تتويج له في بطولات الغراند سلام، معتبرًا رولان غاروس فرصة مثالية بعد وصوله للوصافة في بطولة أمريكا المفتوحة 2020.
- يواجه زفيريف في نصف النهائي النرويجي كاسبر رود، فيما تشهد المباراة الأخرى منافسة بين يانيك سينر وكارلوس ألكاراز، بعد انسحاب نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة.

تابع النجم الألماني ألكسندر زفيريف (27 سنة) رحلته الناجحة في منافسات بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس بوصوله إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة توالياً، إذ تفوق على منافسه الأسترالي أليكس دو مينور المصنف الـ11 عالمياً، ليؤكد مستواه القوي وإمكانية تتويجه بلقب البطولة الفرنسية في عام 2024.

وتفوّق النجم الألماني ألكسندر زفيريف (27 سنة) المصنف الرابع عالمياً على منافسه الأسترالي أليكس دو مينور فجر الخميس، بثلاث مجموعات (6-4) و(7-5) و(6-4)، بعد مباراة استمرت لحوالي ثلاث ساعات تقريباً، وتُعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتأهل فيها زفيريف ضمن الأربعة الكبار، بحثاً عن تتويجه الأول على ملاعب رولان غاروس، وفي بطولات الغراند سلام بشكل عام.

ويبقى أفضل إنجاز له في منافسات الغراند سلام هو الوصافة في منافسات بطولة أميركا المفتوحة، خاتمة بطولات الغراند سلام في عام 2020 عندما خسر اللقب أمام النمساوي، دومينيك تيم، بعد مباراة ماراثونية انتهت بخمس مجموعات، وواصل اللاعب الألماني تفوقه على منافسه الأسترالي في المواجهة العاشرة بينهما بإجمالي (8-2).

وسيضرب زفيريف موعداً في الدور نصف النهائي مع منافسه النرويجي كاسبر رود، وصيف آخر نسختين، الذي تأهل مباشرة لهذا الدور بعد انسحاب النجم الصربي وحامل اللقب، نوفاك ديوكوفيتش، بسبب الإصابة في غضروف الركبة. أما المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، فستجمع بين الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، والإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث.

المساهمون