رينان لودي.. من جمع العلب المعدنية إلى صانع سعادة سيميوني وأتلتيكو

16 مارس 2022
لحظة تسجيل رينان لودي لهدفه في شباك اليونايتد (شون بوتريل/Getty)
+ الخط -

حسم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، الثلاثاء، في إياب دور الـ16.

هدف اللقاء الوحيد سجل عبر لاعب ربما لم يتوقعه أحد. ولمرة أخرى، كسب دييغو بابلو سيميوني الرهان على رينان لودي، بعد أن نجح البرازيلي في الدقيقة 41 من إحراز هدف التأهل بضربة رأس.

اللاعب واصل تألقه بعد أن أحرز هدفه الثالث في آخر أربع مباريات خاضها مع فريقه منذ البداية، وصنع مثلها، من خلال هدفين ضد سيلتا فيفو في الليغا، وتمريرة حاسمة لجواو فيليكس في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد، وفي الإياب ترك بصمته من جديد ضد الفريق الإنكليزي.

لودي سجل هدفه الأول في المسابقة الأوروبية منذ وصوله إلى أتلتيكو مدريد قبل موسمين ونصف، حيث بدأ السيناريو من خلال كرة مشتركة مع المدافع أنتوني إيلانغا، اعترض لاعبو يونايتد عليها، مطالبين بوجود خطأ، ولكن بمجرد مراجعة الحالة من حكم الفيديو المساعد، تم رفض هذا الاعتراض، ومرر فيليكس الكرة لغريزمان، الذي لعب بدوره كرة عرضية متقنة للودي، ليسجل الهدف الأول له بالبطولة، بعد 25 مواجهة سابقة على مستوى المسابقة.

البدايات الصعبة 

لودي عاش طفولة صعبة بعض الشيء في البرازيل، حيث نشأ في بيئة كان لها تأثير سلبي كبير على الفتيان الصغار، لكنه لم يسمح لهذا الواقع بتغيير شخصيته والتأثير على طموحاته، قبل أن يبدأ مسيرته في عالم الساحرة المستديرة في كرة الصالات.
واضطر لودي إلى بيع العلب المعدنية لتحمل تكلفة التذكرة التي كانت تقله إلى التدريبات، وكان يذهب بصورة مباشرة إلى أكاديمية التدريب بعد الانتهاء من العمل، في الوقت الذي حرص فيه جده وجدته على دعمه ببعض المال، من أجل معانقة حلمه كلاعب محترف.

المساهمون