رينار يهاجم رئيس "فيفا" بسبب كأس العالم للسيدات

22 مايو 2023
رينار يأمل في قيادة فرنسا للقب مونديال السيدات (فرانك فيفي/ فرانس برس)
+ الخط -

أثير المزيد من الجدل حول حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم للسيدات 2023، المقرر إقامته في أستراليا ونيوزيلندا، في الفترة من 20 يوليو/تموز إلى 20 أغسطس/آب القادمين.

واشتكى رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، من عدم وجود عروض مقنعة لبث كأس العالم. لكن هذا الأمر شهد ردا قاسيا وهجوما لاذعا من مدرب منتخب السعودية السابق، والمدير الفني الحالي لمنتخب سيدات فرنسا، هيرفي رينار.

وعلى الرغم من اقتراب موعد المونديال، فإن هناك عدة دول في أوروبا لم تضمن بعد بث كأس العالم على شاشاتها، كإسبانيا وألمانيا وإنكلترا وفرنسا، وهي دول لم تتمكن من تأمين اتفاقية مالية حتى اللحظة، الأمر الذي أثار غضب إنفانتينو، الذي انتقد مؤخرا العروض "المخيبة للآمال للغاية" و"غير المقبولة" من الدول الأوروبية.

من جهته، رد مدرب المنتخب الفرنسي على إنفانتينو، في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس"، الأحد، قال فيها: "الاتحاد الدولي يطلب الكثير من الأموال، وذلك قبل أقل من شهرين من بدء كأس العالم. نحتاج إلى وضع هذا التعليق في سياقه. إنها ليست مشكلة القنوات الناقلة، إنها مشكلة فيفا التي تطالب بالكثير من أجل الحقوق".

وأردف مدرب المغرب السابق "مع ذلك، أنا متأكد من أنه سيتم التوصل إلى توافق في الآراء. آمل أن يبذل الجميع جهدًا، لأنه من الضروري للغاية بث كأس العالم في فرنسا. أنا مقتنع بأن الأمر سيكون كذلك".

المساهمون