ريباكينا تتوج في بطولة روما للتنس بعد انسحاب منافستها

21 مايو 2023
رفعت ريباكينا كأس بطولة روما للتنس بعد انسحاب منافستها (أنتونيتا بلادساري/ Getty)
+ الخط -

تمكنت النجمة الكازاخية إيلينا ريباكينا من تحقيق لقب بطولة روما للتنس، بعدما انسحبت منافستها الأوكرانية أنيلينا كالينينا من المجموعة الثانية في المواجهة النهائية التي أقيمت بينهما، نتيجة تعرضها للإصابة، الأحد.

ونجحت الأوكرانية أنيلينا كالينينا في بداية المباراة في كسر إرسال منافستها، لكن الأوكرانية استطاعت إظهار مستواها الفني الكبير، وردت بكسر إرسال خصمتها في الشوط السادس، لتحسم المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة (6-4).

لكن المواجهة شهدت توقفاً طويلاً في المجموعة الثانية، بعدما قامت أنيلينا كالينينا بالتحدث مع طبيبها، وأعلنت بعد ذلك انسحابها من المباراة النهائية، عقب مصافحتها منافستها الكازاخية إلينيا ريباكينا، التي توجت بلقب بطولة روما للتنس.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وبهذه النتيجة، ستتمكن النجمة الكازاخية إيلينا ريباكينا (23 عاماً) الفائزة ببطولتي ويمبلدون وروما للتنس من الصعود في التصنيف العالمي للسيدات، لتحتل المركز الرابع في القائمة، التي سيعلن عنها غداً الإثنين.

يذكر أن الحظ لعب دوراً كبيراً في تتويج إيلينا ريباكينا بلقب بطولة روما للتنس، بعدما فازت في 3 من أصل 6 مواجهات، بفضل انسحاب منافساتها، إذ كانت الأولى هي الروسية آنا كالينسكايا في الدور الثاني، والثانية في ربع النهائي أمام البولندية إيغا شفيونتك المصنفة الأولى عالمياً، والثالثة في النهائي.

المساهمون