ريال مدريد يهزم برشلونة في المباراة الأولى بسلسلة نهائي السلة الإسبانية

14 يونيو 2022
مواجهة أولى مثيرة في نهائي السلة الإسبانية (ايرينا هيبوليتو/Getty)
+ الخط -

حسم ريال مدريد، المباراة الأولى في سلسلة نهائي دوري السلة الإسباني، الاثنين، على حساب غريمه التاريخي، نادي برشلونة بعد انتصاره بنتيجة 88ـ75 في انتظار بقية المباريات، حيث سيلعب الفريقان خمس مباريات لتحديد البطل.

وتقدم ريال مدريد في الربع الأول من المباراة بنتيجة 30ـ17، حيث وفق في الرميات الثلاثية التي جعلته يتمتع بفارق مريح نسبياً عن منافسه، بعد أن سجل 5 من 6 محاولات، كان لها دور كبير في ترجيح كفته.

وتابع الريال عروضه القوية في الربع الثاني من المواجهة، حيث لم يترك الفرصة لمنافسه لتقليص الفارق، مستعيناً بقوة دفاعه الذي جعله ينهي هذه المرحلة متقدماً بنتيجة 19ـ14، وبالتالي أصبح الفارق مهماً في نهاية الشوط الأول 31ـ49، حيث سجل بواري نقاطاً مهمة في آخر الدقائق.

وكانت بداية الشوط الثاني متعادلة، فقد نجح برشلونة في تدارك الصعوبات التي عانى منها، وبالتالي نجح في الرد على سلات الريال بشكل متواصل لتفادي ارتفاع الفارق، قبل أن يحسم الريال الربع الثالث بنتيجة 20ـ25، بعد أن رفع الريال مستواه وتقدم 51ـ74.

وخلال المرحلة الرابعة والأخيرة من المواجهة، فاجأ برشلونة منافسه بتسجيل عديد النقاط في أول الدقائق حيث تمكن من تسجيل 14 سلة، مقابل سلتين فقط للريال، وتألق بروندن ديفيس الذي أعاد الأمل لفريقه في قلب الطاولة ولكن الريال نجح في استعادة مستواه الذي سمح له بالمحافظة على الفارق وإنهاء المباراة منتصراً بنتيجة 88ـ75.