ريال مدريد يستهدف جوبي بيلنغهام.. أشقاء تألقوا مع فريق واحد في عالم كرة القدم

16 ديسمبر 2023
ريال مدريد قد يجمع الشقيقين بيلنغهام (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يبدو أنّ جوبي بيلنغهام، بات على اعتاب اللحاق بشقيقه في ريال مدريد الإسباني، بعدما أنفق النادي الملكي 115 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات جود من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي.

واستمتع جود بيلنغهام البالغ من العمر 20 عامًا ببداية مذهلة في إسبانيا، حيث ساعد فريقه على تصدر ترتيب الليغا والتأهل إلى ثاني أدوار دوري أبطال أوروبا، بتسجيل 16 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة في أول 19 مباراة له.

وبحسب ما أوردته صحيفة "سبورت" الإسبانية، السبت، فإنّ ريال مدريد يستعد للتوقيع مع نجم ثانٍ من عائلة بيلنغهام، بعد إرسال الكشافة لمشاهدة الشقيق الأصغر لنجم الريال.

ومثل جود بيلنغهام، جاء جوبي من خلال أكاديمية الشباب في نادي مسقط رأسه برمنغهام سيتي، لكن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا غادر في الصيف لينضم إلى سندرلاند، حيث سجل أربعة أهداف لصالح فريقه الذي يتطلع إلى العودة للدوري الإنكليزي الممتاز.

وبحسب الصحيفة، فإنّ جوبي بيلنغهام في أسلوبه يتشابه مع أخيه الأكبر، حيث يلعب أيضًا في خط الوسط ويستطيع التقدم للأمام لصنع الأهداف، فيما يصر البعض على أنه أكثر تنوعًا من جود ويمكن أن يصبح لاعبًا أفضل من "الفتى الذهبي" لعام 2023.

قبل بيلنغهام.. أشقاء تألقوا في فريق واحد

وقبل الأخوين بيلنغهام، نجح كولو ويايا توريه في مسيرتهما مع مانشستر سيتي نظراً لما قدمه الثنائي العاجي، فقد فازا سوياً بلقب البريميرليغ عام 2012 وبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2011.

وانضم كولو لسيتي في عام 2009 وفي وقت لاحق من السنة انضم إليه شقيقه يايا توريه قادماً من برشلونة الإسباني، وسجّل الأخير 35 هدفاً للسماوي بما فيها هدف في نهائي كأس الاتحاد أمام ستوك سيتي، بينما لعب كولو توريه أكثر من 100 مباراة مع سيتي. ولدى الأخوين أخ ثالث يلعب حالياً في بطولة الدوري الليبي بأفريقيا مع نادي النصر ويدعى إبراهيم توريه.

وفي سيتي أيضاً، لعب الثنائي الإنكليزي شون وبرادلي فيليبس لأكاديمية مانشستر سيتي منذ الصغر وهما أبناء نجم أرسنال السابق إيان رايت، اللاعب الأكبر بين الثنائي هو شون الذي تألق على ملعب "ماين رود" وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في سيتي على مدار أربعة أعوام من 2000 وحتى 2003.

ولعب شون للمرة الأولى مع منتخب إنكلترا بعد تمثيله للفريق الأول لسيتي في عام 2004 وبعد عام واحد انتقل إلى تشلسي، من جهته عاد شون رايت فيليبس إلى مانشستر سيتي من جديد في عام 2008 وسجل هدفين في فترته الثانية في شباك فريق سندرلاند فور عودته.

أما شقيقه برادلي الذي كان يلعب مهاجماً فلم يتمتع بالانتقال السهل من فريق الشباب للفريق الأول وعانى كثيراً وتم بيعه لنادي ساوثامبتون بعد أن لعب 32 مباراة مع السماوي.

ويعتبر الأخوان دي بور، فرانك ورونالد، من أشهر الأسماء في سماء كرة القدم الهولندية، حيث مثلا كتيبة "البرتقالي" وتألقا في صفوف نادي برشلونة الإسباني.

ولعب فرانك 112 لقاء دولياً مع المنتخب ومثل فريق أياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة وغلطة سراي التركي ورينجرز الاستكلندي والريان القطري والشمال، وأبرز إنجازاته الدولية كان التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 1998 ونصف نهائي يورو 2000 ويورو 2004، أما رونالد من جانبه فمثّل نفس الفرق ولكنه لم يشارك في كأس أمم أوروبا 2004.

وأيضاً يعتبر غاري وفيل نيفيل نجما مانشستر يونايتد السابقان من أشهر الثنائيات الأخوية في عالم كرة القدم، حيث لعب الأول ليونايتد على مدار 19 سنة، في 400 مباراة ومثل إنكلترا في 85 لقاء دولياً وذلك خلال الفترة من 1992 إلى 2011 مع فريقه، ومن 1995 إلى 2007 بقميص منتخب بلده، أما فيل فلعب لـ"الشياطين الحمر"، للفترة من 1994 إلى 2005 ثم مثل إيفرتون من 2005 إلى 2013.

المساهمون