ريال مدريد... بين سرعة وقوة الهجوم ودفاع أنهكته الإصابات

21 يوليو 2024
مبابي مع أنشيلوتي في معقل ريال مدريد، 16 يوليو 2024 (بدرو كاستيو/Getty)
+ الخط -

يقترب نادي ريال مدريد من مرحلة التحضير الجدي للموسم الجديد، عبر خوض مباريات قوية، مع أندية كبيرة، وهي فرصة مناسبة لمتابعة أداء اللاعبين الجدد من قرب، والتعرف إلى شكل الفريق. غير أن التوازن بين الخطوط أصبح هاجساً يثير القلق، بالنظر إلى فوارق القيمة بين لاعبي خط الدفاع، مقارنة بالأسماء التي تشكل خط الهجوم.

وركز مجلس إدارة النادي الملكي، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، على عقد صفقات هجومية، بضمّ النجم الفرنسي كيليان مبابي، والموهبة البرازيلية إندريك، بالإضافة إلى الحفاظ على نجوم بارزين في خط الوسط، وعلى النقيض، غادر بعض لاعبي الدفاع، مثل لاعب خط الوسط كارفخال، والمشاكل البدنية التي قد يعانيها بعض المدافعين العائدين من الإصابة.

ريال مدريد ودفاع أنهكته الإصابات

وبإلقاء نظرة على تعداد نادي ريال مدريد في الموسم الجديد، يبدو أن خط الدفاع هو الحلقة الأضعف في التشكيلة، والأكثر بطئاً، مثل سيارة لادا الروسية، بالنظر للظروف التي تواجه اللاعبين، ورحيل بعضهم، مثل الدولي ناتشو، وإمكانية مغادرة كارفخال، تُضاف إليهما عودة النجمين، النمساوي ديفيد ألابا، والبرازيلي ميليتاو، من الإصابة، وهو ما يؤثر في جهوزيتهما، في حين سيحاول المدير الفني الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، إيجاد حلول، قد تكون عبر ضمّ أسماء جديدة ومميزة.

وسط مميز

ويمتلك نادي ريال مدريد لاعبين مميزين في خط الوسط، يتقدمهم الكرواتي، لوكا مودريتش، الذي مدد عقده أخيراً لموسم إضافي، وكذلك النجم الإنكليزي، جود بيلنغهام، الذي بلغ نهائي بطولة أمم أوروبا 2024، فضلاً عن الأسماء الشابة، مثل تشاوميني وكامافينغا وأردا غولر، ما يجعل تحقيق التوازن بين قيمة هذه الأسماء، مقارنة بالأسماء الدفاعية، صعباً جداً.

هجوم خرافي

ولا يختلف اثنان على أن خط هجوم ريال مدريد هو الأحسن في العالم، حيث يمتلك النادي في صفوفه نجوماً يمتازون بالسرعة، مثل سيارة فيراري الإيطالية، سواء المنضمون حديثاً، مثل كيليان مبابي وإندريك، أو الذين سبقوهم إلى النادي، أشهرهم الثنائي البرازيلي، رودريغو غوس وفينيسيوس جونيور، إضافة إلى الدولي المغربي، إبراهيم دياز، الذي يقدم الإضافة الهجومية مع كل مشاركة في الشوط الثاني.

المساهمون