ريال مدريد "أنشيلوتي" يتفوق على برشلونة "جوارديولا"

26 ديسمبر 2014
+ الخط -

أشادت صحيفة "الديفنسا سنترال" الإسبانية، بالإنجازات الهائلة التي حقّقها فريق ريال مدريد الإسباني خلال عام 2014 تحت قيادة المدير الفني للفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث كان النادي الملكي قد قدّم عاماً استثنائياً نجح فيه في حصد لقبه الأول في عام 2014 عندما توج بلقب كأس ملك إسبانيا، قبل أن يفوز ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، ومن ثم يُحقق لقبه الرابع (كأس العالم للأندية) في مراكش.

ووصفت الصحيفة الإسبانية نادي ريال مدريد بالفريق الأفضل في تاريخ كرة القدم، وذلك في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق هذا العام، بدءاً من الفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا، مروراً بالتتويج ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وانتهاء بالفوز بلقب بطولة كأس العالم للأندية التي أسدل الستار عليها مؤخراً في مدينة "مراكش" المغربية.

وأكّدت "الديفنسا سنترال" أنّ نادي العاصمة الإسبانية قد تمكن من التفوق بلغة الأرقام على غريمه التقليدي برشلونة ىصاحب السداسية التاريخية في موسم 2009، وذلك بحسب إحصائية نقلتها الصحيفة الإسبانية عن شركة "أوبتا" العالمية المتخصصة في تحليل البيانات الرياضية.

ووفقاً للإحصائية التي نشرتها الشركة العالمية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فإن ريال مدريد قد تفوّق بشكلٍ واضحٍ على حساب غريمه التقليدي برشلونة في عدد الانتصارات والأهداف خلال العامين اللذين تمت بهما عملية المقارنة.

وخاض نادي العاصمة الإسبانية في عام 2014 تحت قيادة مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، 63 مباراة، فاز في 51 مباراة منها، فيما تعادل في خمس مواجهات، وخسر سبعاً أخرى)، وأحرزت كتيبة أنشيلوتي 178 هدفاً وتلقت شباكها 41 هدفاً.

بينما خاض نادي برشلونة، صاحب السداسية التاريخية، 64 مباراة تحت قيادة مدربه الإسباني السابق، بيب جوارديولا، نجح في تحقيق نتيجة الفوز في 43 مباراة منها وخسر خمساً وتعادل في 15 مواجهة، وسجل "بارسا جوارديولا" 147 هدفاً، وسجلت في شباكه 51 هدفاً.

ورغم تفوق النادي الملكي في عدد مرات الفوز، إلا أنّ النادي الكاتالوني، قد تفوق على غريمه الأزلي في عدد الألقاب التي أحرزها خلال ذلك العام عندما فاز الفريق في ذلك الموسم بست بطولات، بينما لم يحقق الميرينجي سوى أربع بطولات بعد أن فشل في تحقيق لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي وكأس السوبر الإسباني في بداية الموسم.

المساهمون