رياح مفاجئة ترفع بطل العالم للدراجات الهوائية وتتسبب بسقوط مروع

05 مارس 2022
حادث مثير في سباق إيطاليا (تيم دي ويلي/Getty)
+ الخط -

تعرض البطل العالمي الفرنسي في سباق الدراجات الهوائية المتتابعة، جوليان ألافيليب إلى حادثة مروعة، وتسبب في سقوط عشرات المتسابقين الذين كانوا خلفه، بسبب تعرضه لحادث غريب جداً قلما تشهده منافسات هذه الرياضة.

وانطلق السباق بشكل عادي بحضور مميز للدراجين من دول مختلفة واجتمعوا بإيطاليا، واشتدت المنافسة قبل 100 كيلومتر عن خط النهاية، بمنطقة سترادي بيانكي، لكن المفاجأة كانت بعد أن هبت رياح قوية واخترقت الخط الذي شكله الدراجون على الطريق.

وحاول ألافيليب التمسك والحفاظ على توازنه بصعوبة كبيرة، رغم قوة دفع الرياح التي جعلته يسير على حافة الطريق، قبل أن يتفاجأ بسقوط الدراج الذي كان قبله، فاصطدم به وطار في الهواء بطريقة مُرعبة.

وتساقط الدراجون الذين كانوا في الخلف الواحد تلو الآخر، مشكلين حادثة كبيرة وازدحاماً تأثر به أصحاب مؤخرة الترتيب الذين لم يتأثروا كثيراً، لكنهم سرعان ما رفعوا دراجاتهم وحاولوا تدارك الوقت الضائع، فاستأنفوا السباق بشكل عادي، على الرغم من معاناة بعضهم من الإصابات، حسبما أكدته صحيفة "يورو سبورت" الفرنسية.

وتعرض نجوم سباق الدراجات الهوائية للحادث أيضاً، من بينهم السلوفيني تاداي بوغاكار والهولندي تيس بينوت، بسبب أنهم كانوا بدورهم في مقدمة السباق، لكنهم سارعوا في العودة، خاصة الأول الذي حاول أن يستغل السقوط في صالحه ليربح بعض الأمتار الإضافية مقارنة بمنافسيه.

المساهمون