رونالدو يقود يوفنتوس للثأر من برشلونة... واليونايتد يودع الأبطال

09 ديسمبر 2020
ساهم رونالدو بفوز يوفنتوس على برشلونة بدوري الأبطال (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ناديه يوفنتوس للثأر من منافسه برشلونة، بعدما ساهم بفوزه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتمكن رونالدو من ردّ الصاع لبرشلونة، الذي تفوق في مواجهة الذهاب بهدفين مقابل لا شيء، عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة (12)، نتيجة عرقلته من مدافع البارسا، ليضعها بشباك الحارس مارك أندريه تير شتيغن بكل سهولة.

وعزز نادي يوفنتوس نتيجة المباراة بهدف ثانٍ عن طريق نجمه الأميركي ويستون مكيني بالدقيقة (20)، ليواصل بعدها رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيطرتهم على المواجهة، وسط تراجع أداء لاعبي برشلونة.

وبسط يوفنتوس نفوذه على المواجهة، وحصل على ركلة جزاء، نفذها بنجاح النجم البرتغالي رونالدو في الدقيقة (52)، ليقود "السيدة العجوز" إلى الانتصار على برشلونة، وخطف النقاط الثلاثة التي جعلت فريقه يتصدر المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة، ودع مانشستر يونايتد منافسات دوري أبطال أوروبا، بعدما تعرض للخسارة على يد منافسه لايبزيغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما توقفت المباراة الأخرى بين باريس سان جيرمان وضيفه إسطنبول باشاك شهير بسبب الحادثة العنصرية من قبل الحكم الرابع ضد مساعد مدرب الفريق التركي.

أما في المجموعة الخامسة، فواصل تشلسي تصدره برصيد 13 نقطة، بعدما تعادل بهدف لمثله أمام ضيفه كراسنودار الروسي، فيما حل إشبيلية ثانياً برصيد 13 نقطة عقب فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ضد رين الفرنسي.

من جهة أخرى، أكد بوروسيا دورتموند الألماني تأهله لدور (16) بدوري الأبطال كمتصدر للمجموعة السادسة (13 نقطة)، إثر فوزه الصعب والثمين خارج قواعده على زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدفين مقابل هدف، فيما حجز لاتسيو الإيطالي بطاقة الصعود عقب حلوله ثانياً (10 نقاط)، نتيجة تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام كلوب بروج البلجيكي.

المساهمون