رونالدو يتصدر المشهد في ليلة تعادل النصر أمام الأهلي بكلاسيكو السعودية

14 سبتمبر 2024
رونالدو خلال مواجهة الأهلي، 13 سبتمبر 2024 (فايز نور الدين/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انتهى كلاسيكو الكرة السعودية بين النصر والأهلي بالتعادل 1-1، حيث سجل كيسي للأهلي وعادل الحريجي للنصر بخطأ في مرماه.
- كرّم نادي النصر نجمه كريستيانو رونالدو بوصوله إلى 900 هدف في مسيرته، وسط تصفيق حار من الجماهير ورفع "تيفو" يحمل صورته.
- حاولت جماهير الأهلي استفزاز رونالدو بالهتاف لميسي، بينما تلقى رسالة مؤثرة من مشجع صيني، وأبدع حارس الأهلي ميندي في اللقاء.

انتهى كلاسيكو الكرة السعودية بين النصر وضيفه الأهلي على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مساء الجمعة، في افتتاح المرحلة الثالثة من عمر مسابقة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وخطف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأضواء في اللقاء، رغم عدم هزه للشباك، أو حتى ظهوره بالمستوى المعهود، في مواجهة عدل فيها بسام الحريجي النتيجة للنصر في آخر ثواني المواجهة بخطأ في مرمى فريقه، بعدما افتتح الإيفواري كيسي التسجيل للأهلي. وخاض الفريقان بروفة أخيرة قبل الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، عندما يحل النصر ضيفاً على الشرطة العراقي، الاثنين، فيما يلعب الأهلي مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني في اليوم ذاته.

تكريم من النادي والجمهور

وحرص نادي النصر على تكريم نجمه البرتغالي بمناسبة وصوله إلى أكثر من 900 هدف في مسيرته الكروية قبل انطلاق لقاء الأهلي، الذي أُقيم على ملعب "الأول بارك"، فيما قام أنصار العالمي برفع "تيفو" يحمل صورة رونالدو مع الرقم 900، بعدما منحت إدارة النادي اللاعب قميص النصر بالرقم 900، الذي رفعه الدون أمام الجماهير، في لقطة قوبلت بتصفيق حار.

استفزاز نجم النصر ورسالة مؤثرة

وبعد تقدم الأهلي بهدف كيسي، حرصت مجموعة كبيرة من جماهير الأخير على محاولة استفزاز رونالدو من خلال الهتاف باسم غريمه التقليدي ميسي في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي تلقى فيه نجم نادي ريال مدريد السابق رسالة من مشجع صيني كان حاضراً للقاء، ورفع لافتة تحمل صورة "الدون"، وكتب عليها: "رونالدو، أنا مشجع لك منذ 17 عاماً، ولقد جئت من الصين لأقابلك. أنت الأفضل في التاريخ". وصنع حارس مرمى الأهلي، السنغالي إدواردو ميندي، الحدث في اللقاء بعد مستواه المميز واللقطة التي تلاعب فيها برونالدو في الدقيقة الـ36 من عمر المواجهة، في الوقت الذي انهمرت فيه دموع الدولي السنغالي بغزارة بعد صافرة النهاية، إثر تمكن النصر من تعديل النتيجة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.