رونالدو يبدع من جديد في ليلة احتفال جماهير المنافس بأهدافه

05 ابريل 2023
رونالدو يقترب من صدارة ترتيب الهدافين في الدوري السعودي (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة العدالة وضيفه النصر، ضمن الأسبوع 22 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين اثنين في المواجهة التي فاز بها فريقه، الثلاثاء، بنتيجة 5-0، وهي الثنائية الثالثة توالياً في سجله بعد ثنائيتيه مع منتخب البرتغال في مواجهتي لوكسمبورغ وليختنشتاين.

وافتتح رونالدو التسجيل للنصر من ركلة جزاء في الدقيقة 40 من المواجهة، ثم عاد في الدقيقة 66 ليسجل الهدف الثالث بعد تسديدة بساقه اليسرى غالطت حارس المرمى المونتينيغري ميلان مياتوفيتش، وذلك بعد أن سجل زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا الهدف الثاني للعالمي في الدقيقة 55، ثم سجل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 78، قبل أن يتمكن أيمن يحيى من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وشدت جماهير فريق العدالة الأنظار بعد أن أقدمت على لقطة غريبة وهي الاحتفال بهدفي "الدون"، إذ أطلقت معه صيحته الشهيرة "سي" إثر تسجيله لهدفه الأول في المواجهة، بمرمى فريقها.

ووصل اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي بعد هدفيه إلى الهدف 11 منذ انضمامه للنصر، وذلك في 9 مباريات فقط خاضها مع النادي، ما جعله يحتل المركز الخامس في ترتيب الهدافين الذي يتصدره زميله تاليسكا مع المهاجم النيجيري للهلال أوديون إيغالو برصيد 16 هدفاً.

ورغم أنّ تاليسكا ينافس على صدارة ترتيب الهدافين بدوره، إلا أنه برز في لقطة الهدف الأول بتخليه عن تنفيذ ركلة الجزاء لفائدة "صاروخ ماديرا".

وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني خلف المتصدر الاتحاد بـ53 نقطة، في حين تجمد رصيد العدالة عند النقطة 17 في المرتبة 14 مع نادي الخليج.

المساهمون