رونالدو لن يتوقف عند الـ36 سنة... مسيرة إنجازات وألقاب

05 فبراير 2021
رونالدو يريد متابعة مسيرته حتى الـ40 (Getty)
+ الخط -

وصل كريستيانو رونالدو إلى عامه الـ36، العام الذي يُرعب الجماهير لأنه يُقرّب نهاية مسيرة المهاجم البرتغالي أكثر وأكثر في ملاعب كرة القدم.

رغم الوصول إلى هذا السن، لا يبدو أن رونالدو يريد التوقف بل يريد متابعة ما قدمه حتى عمر ربما يتجاوز الـ40 سنة، خصوصاً أن تصريحاته تدلُ على حماسته وشغفه الكبير للاستمرار في اللعبة لفترة أطول.

ويبدو من الصعب أن يتوقف رونالدو عن كرة القدم قريباً، خصوصاً أن تجربة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أثارت حماسة الكثير من اللاعبين الكبار، فالسويدي وصل إلى سن الـ40 سنة وما زال يُقدم الكثير في الملاعب الإيطالية، لا بل يُسجل الأهداف ويصنعها ويُنافس على صدارة قائمة الهدافين في "الكالتشيو" أيضاً.

وهنا يُطرح السؤال ماذا ينقصُ رونالدو لكي يصل إلى ما وصل إليه إبراهيموفيتش؟ طبعاً لا شيء. رونالدو أفضل بكثير من السويدي على صعيد الأرقام والإنجازات الفردية والجماعية، ويكفي أن البرتغالي حقق الكرة الذهبية 5 مرات في مسيرته الكروية وأثبت أنه الأفضل دائماً مع جميع الأندية التي لعب معها (سبورتينغ، مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس).

وبعد وصوله إلى عامه الـ36، يجب أن يتم استعراض الأرقام التي حققها كريستيانو رونالدو في كرة القدم والإنجازات التي طُبعت في أذهان الجماهير التي لم تنسَ ما قدمه "صاروخ ماديرا" في جميع البطولات، وخصوصاً دوري أبطال أوروبا، الذي يُعتبر هو ملكه على الصعيد التهديفي والأرقام في الدور الأول والأدوار الإقصائية وكذلك في المباريات النهائية، التي كان حاسماً فيها، وبشكل خاص عندما كان مع ريال مدريد الإسباني في الفترة الذهبية التي لا يمكن أن ينساها أي مشجع للنادي "الملكي".

ألقاب وإنجازات

لم يتغير رونالدو كثيراً خلال السنوات وأرقامه وإنجازاته تتحدث عنه باستمرار مهما تقدم بالسن، وآخر هذه الأرقام كان وصوله إلى الهدف رقم 763 في مسيرته الكروية، وأصبح الهداف التاريخي لكل العصور بسبب أهدافه في جميع المسابقات الرسمية التي شارك فيها.

وحقق رونالدو خلال مسيرته 31 لقباً، ولعل أبرزها 5 ألقاب، دوري الأبطال و5 كرات ذهبية بجانب ألقاب الدوري في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وأيضا كأس السوبر الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال. وهذه تعد فقط بعض الأرقام القياسية التي تميز مسيرة رونالدو وتوضح مسيرته في عالم كرة القدم.

وعلى الصعيد التهديفي خلال مسيرته الكروية، نجح "صاروخ ماديرا" في تسجيل 5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة و118 أخرى مع مانشستر يونايتد الإنكليزي و451 مع ريال مدريد االإسباني و87 مع يوفنتوس الإيطالي و102 هدف مع منتخب البرتغال في جميع المباريات  الرسمية والودية

كما يُعد رونالدو الهداف التاريخي لبطولة دوري الأبطال بإجمالي 134 هدفا، والأكثر تسجيلا في البطولة في موسم واحد (17 هدفاً)، وأكثر لاعب تسجيلاً في أكبر عدد من مباريات متتالية بالبطولة (11 مباراة)، والأكثر تسجيلاً في الأدوار الإقصائية بالبطولة (67 هدفاً)، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في ثلاثة نهائيات للبطولة والأكثر فوزا بنهائيات (5)، وما زالت القائمة تطول في كل عام.  

المساهمون