رونالدو على بعد 8 أهداف من لقب "هداف العالم"

11 أكتوبر 2020
هل ينجح رونالدو في خطف صدارة هدافي العالم؟ (Getty)
+ الخط -

سيواصل كريستيانو رونالدو هذا الأسبوع خوض مباريات مع منتخب البرتغال، وتبدو الفرصة متاحة لتسجيل 8 أهداف ليصبح أفضل هداف دولي على مستوى منتخبات العالم، على الرغم من أنه فشل في التسجيل أمام إسبانيا الأربعاء في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل السلبي، لكنه مرشح لطرق شباك فرنسا في البطولة الأوروبية اليوم الأحد.

وسجل كريستيانو رونالدو 101 هدف في 165 مباراة مع البرتغال، ولا يتفوق عليه تاريخيا سوى علي دائي نجم إيران السابق والذي أحرز 109 أهداف في 149 مباراة.

ويدخل رونالدو الفترة الدولية منتعشاً بعد إلغاء مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي، وكانت مباراته الأخيرة قبل 11 يوماً حين سجل هدفين في مرمى فريق روما.

ويستعد هداف فريق ريال مدريد التاريخي لقيادة منتخب البرتغال في لقاءي مواجهة نارية أمام فرنسا والسويد على التوالي، في حملة الدفاع عن لقب دوري الأمم الأوروبية في الـ11 والـ14 من الشهر الحالي، بعدما لم ينجح بهز الشباك الإسبانية في لقاء ودي جرى الأربعاء.

وتضم قائمة العشرة الأوائل بقائمة هدافي المنتخبات، التي نشرتها صحيفة (آس) الإسبانية، حسين سعيد نجم العراق في المركز السادس (78 هدفا) والكويتي بشار عبد الله في المركز التاسع (75) والسعودي ماجد عبد الله في المرتبة العاشرة (71 هدفاً).

المساهمون