روما يواجه فينورد: 5 معلومات عن قمة "يوروباليغ"

13 ابريل 2023
قمة مشتعلة ستكون بين فينورد وروما (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستقبل فريق فينورد الهولندي، يوم الخميس، على ملعبه، فريق روما الإيطالي، في مباراة من المنتظر أن تشد إليها الأنظار، ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، ورصد "العربي الجديد" 5 معلومات مهمة عن مواجهة القمة في "يوروباليغ".

السيطرة للإيطاليين

التقى الفريقان الإيطالي والهولندي في المسابقات الأوروبية في 3 مناسبات سابقة، ويعود التفوق فيها للإيطاليين الذين فازوا في آخر مباراة جمعتهما في الموسم الماضي ضمن الدور النهائي لدوري المؤتمر الأوروبي، بينما فاز فريق العاصمة الإيطالية في المواجهة التي قبلها في هولندا بالذات، عام 2015، ضمن الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي، في الوقت الذي انتهت فيه مواجهة الذهاب في إيطاليا بالتعادل (1 - 1).

روما قاهر الهولنديين على أرضهم

حقق فريق روما الانتصار على جميع الفرق الهولندية في آخر ثلاث تنقلات له إلى هولندا، وقد انتصر على فينورد نفسه عام 2015، وفاز على أياكس أمستردام في 2021، في حين كان النصر لفائدته أيضا في آخر تنقلاته إلى هولندا في عام 2022، في اللقاء الذي جمعه بنادي فيتيسه آرنهم.

هجوم مرعب

تميز خط هجوم فينورد في الموسم الحالي بقوته الكبيرة، حيث إن الفريق سجل 21 هدفا في ثماني مباريات، وقد سجل ثلث هذه الأهداف في مرمى شاختار الأوكراني الذي هز شباكه 7 مرات، وهو أكبر عدد من الأهداف سجله الفريق في تاريخه منذ انتصاره على ميتالورغ الليتواني في عام 1995.

خيمينيز الهداف

يملك فريق فينورد في خطه الأمامي هدافا من الطراز الأول، وهو المكسيكي سانتياغو توماس خيمينيز، ثاني هدافي البطولة بـ5 أهداف، بعد لاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد الذي سجل 6 أهداف، وجاءت أهداف خيمينيز خلال 229 دقيقة فقط شارك فيها مع فريقه، بمعدل هدف في كل 46 دقيقة، وهو أفضل معدل للاعبي المسابقة الذين سجلوا أكثر من 3 أهداف.

دفاع حديدي

حافظ فريق روما الإيطالي على شباكه نظيفة في آخر ثلاث مباريات أوروبية خاضها، حيث إن الفريق لم يقبل أي هدف في جميعها، ويأتي ذلك علاوة على كون فريق العاصمة الإيطالية لم يقبل أي هدف في آخر 4 مباريات خاضها في منافسات دوري أبطال أوروبا في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المساهمون