روزبرغ يحرّض راسيل على هاميلتون.. لا يجب أن تكون متسامحاً معه

18 أكتوبر 2023
تنافس قوي بين هاميلتون وراسيل (جوزيبي كاساتشي/Getty)
+ الخط -

أكد الألماني، نيكو روزبرغ، بطل العالم 2016 في منافسات "فورمولا 1" أن البريطاني جورج راسيل، لا يجب أن يكون متسامحاً كثيراً على الحلبة مع مواطنه وزميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون.

وكان روزبرغ قد جاور سابقاً، بطل العالم 7 مرات هاميلتون، حيث لم تكن العلاقة بينهما قوية وشهدت تنافساً قوياً وتسببت في بعض الحوادث خلال بعض الجولات في بطولة العالم، قبل أن يحسم التنافس لفائدته.

وقال روزبرغ في تصريحات نقلها موقع "موتورسبورت" الفرنسي المختص في السباقات الميكانيكية: "بدأت الأمور تزداد اشتعالاً بينهما، لأنهما في اليابان على حلبة سوزوكا تجاوزا الحد الأقصى مرة واحدة، عندما خرجا عن المسار، إنه وضع صعب للغاية بالنسبة لجورج".

وتابع: "لسوء الحظ، لا يمكنك أن تكون الرجل الجيد في هذا الموقف فحسب، بل عليك مواصلة الضغط، عليك أن تجعل الأمور صعبة على الفريق. إنه أمر سيئ، لكن بخلاف ذلك، سيسلك الفريق حتماً الطريق السهل. إنه أمر غير مريح للغاية، لأن جورج يجب أن يكون أكثر تنافسية مع زميله".

وأضاف: "خلال جائزة قطر كان الوضع جيداً بالنسبة لجورج، لأن لويس اعترف بأخطائه. في هذا الصدد، يعتبر ذلك انتصارًا كبيرًا لجورج، خاصة من الناحية النفسية، وهو أمر نادر جدًا، في مرحلتي، لم يكن لويس مسؤولًا بنسبة كاملة، لذلك لم يضطر أبدًا إلى الاعتراف بذلك بهذه الطريقة. من النادر جدًا أن يكون لويس مسؤولاً عن الأخطاء وهذا لا يحدث أبدًا. هذا شيء يجب الانتباه إليه، لقد بدأت معركة بينهما وهي مثيرة للاهتمام".

وشهدت الجوائز الأخيرة، تنافساً قوياً بين هاميلتون وراسيل، حيث ظهر وكأن هاميلتون يتصرف بعدائية مع زميله في الفريق، الذي تذمر في عديد المناسبات من تصرفات هاميلتون ولكن فريق مرسيدس يدعم باستمرار بطل العالم 7 مرّات.

المساهمون