رودمان.. اللاعبة الأغلى في كرة القدم الأميركية في سن 19 سنة

21 فبراير 2022
رودمان بصدد كتابة التاريخ (عمر فيغا/Getty)
+ الخط -

شاركت اللاعبة ترنتي رودمان، مع منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة القدم، في اللقاء الودي ضد منتخب تشيكيا، الخميس، تحضيراً لنهائيات كأس العالم التي ستقام في العام المقبل، وقد كان حضورها محل اهتمام إعلامي كبير وفق ما أكده موقع "سو فوت" الفرنسي، الجمعة.

واقتصر ظهور اللاعبة في هذه المواجهة الدولية، على المشاركة في آخر 20 دقيقة من اللقاء الودي، ولكن هذه الفترة كانت كافية حتى تظهر قدراتها المميزة وتعلن عن نفسها نجمة المستقبل في منتخب بلادها، بعدما كانت قريبة من إحراز هدف يجعل ظهورها الأول مميزاً بكل المقاييس.

ابنة نجم السلة الشهير

اكتسبت ترنتي شهرة كبيرة قبل أن تبرز مواهبها الرياضية، ذلك أنّها ابنة النجم السابق دنيس رودمان، الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في سجل كرة السلة الأميركية على مرّ التاريخ وكان ضمن الجيل الذهبي لفريق شيكاغو بولز الذي سيطر على المنافسات سنوات طويلة، ولهذا فإن اختيار ابنته ممارسة كرة القدم جعل الأمر يبدو غريباً، إذ كان الجميع يتوقع أن تختار كرة السلة مثل والدها ولكنها فضلت رياضة أخرى تميز فيها المنتخب الأميركي عالمياً في السنوات الماضية.

أفضل لاعبة في الدوري

وجود رودمان مع المنتخب الأميركي كان مستحقاً، بعد تميزها هذا الموسم حيث قادت فريقها إلى الحصول على لقب الدوري المحلي، كما وقع اختيارها أفضل لاعبة، وهو دليل إضافي على مهارات اللاعبة في دوري مميز وقوي، باعتبار أن منافسات كرة القدم النسائية في الولايات المتحدة تحظى بتغطية إعلامية كبيرة، وكذلك بعقود رعاية كبيرة تساعد الأندية على تغطية نفقاتها الكبيرة واستقطاب النجوم من مختلف الدوريات الأخرى.

اللاعبة الأغلى في أميركا

في سن 19 عاماً، أصبحت رودمان أغلى لاعبة في دوري الولايات المتحدة الأميركية لكرة القدم، حيث أمضت عقداً لمدة 4 سنوات مع فريق "واشنطن سبيريت"، وستحصل سنوياً على مبلغ مليون دولار سنوياً، لتتجاوز ما يحصل عليه بعض اللاعبين في دوريات قوية، ونظراً لصغر سنها يمكن اعتبار هذا العقد من أضخم العقود لنجوم كرة القدم في العالم.

رفضت المنتخب منذ أشهر

كان رودمان الأب مثيراً للجدل طوال مسيرته البطولية، ويبدو أن ابنته تسير على خطاه، بما أنّها رفضت دعوة سابقة منذ ثلاثة أشهر لتعزيز صفوف المنتخب، حيث أرادت التمتع بأيام راحة من أجل الاحتفال بلقب الدوري مع جماهير النادي وكذلك حصولها على جائزة أفضل لاعبة، ولكن الوضع الآن اختلف وانضمت إلى المنتخب لتستفيد من إصابة إحدى اللاعبات وتظهر أخيراً.

المساهمون