رغم رحيله الطويل.. 3 أرقام تاريخية صامدة لرونالدو مع يونايتد

28 اغسطس 2021
رونالدو يريد إكمال أرقامه القياسية مع مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رحلته القصيرة مع نادي يوفنتوس الإيطالي، ليعود مرة أخرى إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي انطلق معه في عام 2003 إلى أضواء الشهرة، وأصبح أحد أهم أساطير الساحرة المستديرة، خلال السنوات الماضية.

ورغم رحيله الطويل الذي امتد لـ12 عاماً، بقيت 3 أرقام تاريخية صامدة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي يبدو مُصمماً على مواصلة نثر سحره مرة أخرى في ملاعب "البريميرليغ".

الأهداف

كان أسطورة مانشستر يونايتد السابق، دينس فيوليت، أكثر من أحرز أهدافاً لـ"الشيطاين الحُمر" في النظام القديم للدوري الإنكليزي بموسم 1950/1960، بعدما سجل 32 هدفاً في 36 مواجهة خاضها، لكن مع تغيير القواعد، وإطلاق نظام "البريميرليغ" عام 1992، لم يستطع حتى الآن أي لاعب تحطيم رقم "صاروخ ماديرا".

واستطاع النجم البرتغالي تسجيل 31 هدفاً في 34 مواجهة خاضها في موسم 2007/2008، لصالح مانشستر يونايتد، وهو رقم لم يستطع أي لاعب في "الشياطين الحُمر"، تحطيمه حتى الآن، رغم رحيل رونالدو إلى ريال مدريد ويوفنتوس خلال السنوات الماضية.

الحذاء الذهبي

وصل رونالدو إلى كماله الكروي في مسيرته الاحترافية بموسم 2007/2008، بعدما ساعد مانشستر يونايتد بتحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفضل أهدافه الحاسمة التي سجلها في شباك خصومه، ما جعله ينال جائزة هدّاف "البريميرليغ".

ونتيجة لما فعله رونالدو بذلك الموسم حصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبية، التي لم يستطع أي لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد تحقيقها حتى الآن، وهو رقم قياسي صامد باسم "صاروخ ماديرا"، الذي سجل 31 هدفاً في "البريميرليغ"، وحصل على 62 نقطة بالتصويت، متفوقاً بـ8 نقاط عن دانييل غويزا، الذي أحرز 27 هدفاً مع ملقة في "الليغا".

ولم يكتفِ رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، بل نال جائزة الكرة الذهبية في عام 2008، ليصبح رابع لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد، ينالها، لكن المثير في الأمر أنه منذ رحيل "صاروخ ماديرا" عن الفريق الإنكليزي، لم يستطع أي لاعب نيل جائزة الكرة الذهبية.

الأغلى في تاريخ "ميركاتو" مانشستر يونايتد

تمكنت إدارة مانشستر يونايتد في عام 2003، من الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو مقابل 12.24 مليون جنيه إسترليني، لكنه في صيف 2009 فاجأ الجماهير الرياضية، بعدما أعلن موافقته على الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني.

وحصلت إدارة مانشستر يونايتد على 80 مليون جنيه إسترليني من نظيرتها في ريال مدريد، مقابل التخلي عن خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأمر الذي جعل "صاروخ ماديرا" أغلى لاعب قام "الشياطين الحُمر" ببيعه في سوق الانتقالات بتاريخه.

المساهمون