رغم التأهل الأفريقي.. شبيبة القبائل الجزائري يتخلى عن مدربه

27 أكتوبر 2021
المدرب الفرنسي هنري (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -

قرر نادي شبيبة القبائل الجزائري التخلي عن مدربه الفرنسي هنري سطمبولي، رغم أن الفريق كان قد حقق تأهلاً للدور الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بفوزه ذهاباً وإياباً على نادي الجيش الملكي المغربي.

وعلم "العربي الجديد" من مصادره أن إدارة "الكناري" والتي يرأسها يزيد ياريشان اجتمعت، الأربعاء، بالمدرب هنري سطمبولي، وتم التوصل لاتفاق يقضي بفسخ عقده ومغادرة مكتب النادي نهائياً، رغم أن الفريق لم يلعب حتى الآن مباراته الأولى في منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم.

وأكدت المصادر ذاتها أن سبب هذه الخطوة هو عدم الاتفاق على بعض التفاصيل الخاصة بطريقة العمل، لأن عملية التعاقد مع سطمبولي جرت عن طريق الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل شريف ملال، الذي كانت قد تمت تنحيته من منصبه عن طريق اللجوء للقضاء، تاركاً المدرب الفرنسي أمام مسؤولية عقد مفاوضات أخرى مع الرئيس الجديد ياريشان.

وسيكون المدير الرياضي الجديد في الفريق والنجم السابق للكرة الجزائرية كريم زياني أمام أولى مهامه، وهي مهمة التعاقد مع مدرب جديد يُلبي طموحات الجماهير العريضة لنادي شبيبة القبائل، حيث هناك حديث عن وجود مفاوضات له مع مدرب فرنسي وآخر سويسري لتولي هذه المهمة.

وقررت إدارة شبيبة القبائل إسناد مهمة تدريب الفريق مؤقتاً للمساعد منير دوب، الذي سيقود الفريق في مباراة الأسبوع الثاني من الدوري، يوم الجمعة، أمام وفاق سطيف، مع العلم أنه تم تأجيل لقاء الجولة الأولى للفريق أمام أولمبي المدية بسبب مشاركات الفريق الأفريقية.

المساهمون