"كونميبول" يؤجل تصفيات مونديال قطر 2022 بسبب غياب النجوم

06 مارس 2021
أتى قرار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم بسبب فيروس كورونا (Getty)
+ الخط -

قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم في بيان رسمي، السبت، تأجيل جميع المواجهات بين المنتخبات، التي كان من المقرر إقامتها في شهر مارس/ آذار الحالي، ضمن منافسات تصفيات بطولة كأس العالم في قطر 2022، نتيجة القيود التي فرضها فيروس كورونا، على النجوم.

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بيانه، الذي جاء فيه: "لقد قرر كونميبول تأجيل موعد المواجهات في تصفيات مونديال قطر 2022، المقررة في الشهر الحالي، بسبب استحالة وجود جميع لاعبي القارة في الوقت المناسب".

وتابع "سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بإعادة جدول المواعيد الجديدة، بعد التنسيق مع كونميبول والاتحادات المحلية في قارة أميركا الجنوبية، التي ستقوم بدراسة جميع الخيارات المتاحة أمامها، من أجل إجراء المواجهات المقبلة".

 

وأتى قرار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، بعد قيام العديد من مدربي الأندية الأوروبية الكبيرة بالتصريح علناً بأنهم لن يسمحوا بسفر نجومهم، حتى يخوضوا المواجهات مع منتخبات بلادهم، نتيجة القيود المفروضة عليهم، بسبب الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

وكان المدرب الألماني يورغن كلوب أول من أعلن لوسائل الإعلام عدم السماح لنجوم نادي ليفربول بالسفر إلى منتخبات بلادهم، نتيجة تخوفه من تعرضهم للإصابات، والغياب عن مواجهات مهمة لـ"الريدز" فيما تبقى من الموسم الحالي، ليسارع بعدها بيب غوارديولا إلى إصدار قرار مشابه.

 

المساهمون