رسميا..غوارديولا يدرب مانشستر سيتي.. وهذه تفاصيل العقد

01 فبراير 2016
نهاية التشويق بتواجد غوارديولا مع المان سيتي (العربي الجديد/getty)
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مساء اليوم الاثنين، تعاقده رسميا مع الإسباني بيب غوارديولا، المدرب الحالي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، ليتولى قيادة سفينة الفريق الإنجليزي بداية من الموسم القادم.

وأكد نادي مانشستر، في بيان، هذا الخبر، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المدرب الحالي مانويل بيليغريني، وهو الذي كان أعلن بدوره لإدارة الفريق قراره بعدم المواصلة في منصبه، وبأنه سينهي التزاماته مع الفريق مع نهاية الموسم.

وسيوقع غوارديولا عقدا لمدة ثلاثة مواسم مع الفريق "السماوي"، بينما سيباشر المدرب السابق لنادي برشلونة الإسباني عمله بداية من شهر يوليو/تموز القادم، وسيخلفه على تسيير دواليب الأمور الفنية لبايرن ميونيخ، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وجاء في البيان: "مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وإنهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا، ليصبح مدرباً للنادي اعتباراً من موسم 2016-2017".

وأضاف: "العقد مدته 3 أعوام، هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012".

يذكر أن غوارديولا لم يعد يشعر بالارتياح في فريقه الألماني، خاصة بعد الانتقادات العديدة لأسلوب البايرن، وتوتر العلاقة بينه وبين اللاعبين، واحتجاجه على سفراتهم الفجائية، وزيادة وزن العديد منهم، بالإضافة إلى السهرات الليلية الخاصة، أمام صمت المسؤولين، مما دفعه إلى ابتكار طريقة التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا:دوناروما يدخل التاريخ... كأصغر حارس في دربي الغضب

المساهمون