رسالة تعكس عشق بنغلادش لميسي والأرجنتين

20 ديسمبر 2022
احتفالات صاخبة في بنغلادش بفوز ميسي بالمونديال (محمد كاماروزامان/Getty)
+ الخط -

تميزت شوارع دولة بنغلادش بتفاعلها الكبير مع مباريات نهائيات كأس العالم، خاصة في ما يتعلق بمباريات الأرجنتين، حيث يخرج الآلاف من عشاق ليونيل ميسي للتفاعل مع كل فوز يحققه.

وعكست رئيسة وزراء دولة بنغلادش شيخة حسينة واجد حجم ارتباط شعبها بسحر النجم ليونيل ميسي ومنتخب "راقصي التانغو"، وذلك بتوجيهها رسالة تهنئة للأرجنتينيين بعد تتويج منتخبهم بكأس العالم التي استضافتها دولة قطر.

وجاء في الرسالة: "باسمي وباسم الشعب البنغالي، لي عظيم الشرف أن أوجه عبارات التهاني للشعب الأرجنتيني ولكم بعد الفوز الرائع في النهائي. لقد تابعناكم وشجعناكم لعشقنا كرة القدم، وخاصة الأرجنتين التي تجمع الشعوب، الشعب البنغالي احتفل بإنجازكم بعفوية كبيرة".

ولفت الشعب البنغالي الأنظار باحتفالاته غير المسبوقة وتفاعله مع المونديال، وتشجيعه المطلق للمنتخب الأرجنتيني، وانتشرت تسجيلات مصورة للاحتفالات على مواقع التواصل الاجتماعي لتبلغ الأرجنتينيين، وهذا ما يجعل كرة القدم أداة لتقريب الشعوب بعضها من بعض مهما بعدت المسافات.

ووجد البنغال متنفسا كرويا لهم بسبب غياب أنديتهم ومنتخبهم عن الساحة الدولية والقارية، حيث تتركز الرياضة عندهم على الكريكت، التي تعد الأشهر في هذه الدولة الآسيوية، على غرار الهند وأفغانستان وباكستان.

وأخرج ميسي وزملاؤه الملايين من المشجعين في مختلف أنحاء العالم، واحتفلوا ببلوغه حلم التتويج بكأس العالم التي غابت عن خزائنه لفترة طويلة، فانتظر لغاية اقترابه من الاعتزال ليرفعها بعد فوز على حساب المنتخب الفرنسي.

 

المساهمون