ربع نهائي "كوبا أميركا": الأرجنتين من أجل المربع الذهبي

03 يوليو 2021
الأرجنتين من أجل التأهل إلى نصف النهائي (Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب الأرجنتيني فجر الأحد قمة مرتقبة ضد منتخب الإكوادور في ربع نهائي بطولة "كوبا أميركا"، والهدف التأهل إلى الدور نصف النهائي وتأكيد المنافسة على لقب البطولة القارية من جديد، وذلك بعد الفشل في رفع الكأس في النسخات الماضية.

وبعد نهاية دور المجموعات، سيلعب المنتخب الأرجنتيني، متصدر المجموعة الأولى، ضد رابع المجموعة الثانية منتخب الإكوادور، رغم أن الأخير لم يحقق أي انتصار وتأهل بعد 3 تعادلات وخسارة في الدور الأول، ليسعى لتحقيق المفاجأة وإقصاء أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب "الألبيسيليستي".

وقبل المباراة المرتقبة، حذر مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني اللاعبين من هذه المباراة الصعبة لعدم الاستهانة بها أبداً وقال: "الأرجنتين مستعدة ذهنيًا لمواجهة الجميع. لدينا احترام كبير للإكوادور، التي أثبتت أن منتخبها جيد مع لاعبين مقاتلين".

ويعوّل سكالوني على قائد المنتخب ليونيل ميسي المنتهي عقده مع برشلونة الإسباني، والذي أظهر علو كعبه في النسخة الحالية بتسجيله ثلاثة أهداف، بينها ثنائية في مرمى بوليفيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في مباراته الـ148 دوليا، في رقم قياسي وطني محا به رقم زميله السابق في النادي الكاتالوني خافيير ماسشيرانو.

ولن يكون هناك أي شك في قدرة ليونيل ميسي على مواصلة المشوار مع المنتخب الأرجنتيني لثلاث مباريات على الأقل، وصولاً إلى المباراة النهائية، وهو الذي يسعى أصلاً لتحقيق لقب "كوبا أميركا" لأول مرة مع بلاده منذ انضمامه إلى المنتخب في عام 2005، بعد سقطات مُدوية في نهائيات أعوام 2007 و2015 و2016، وكذلك نهائي مونديال البرازيل 2014.

المساهمون