رايو فاييكانو يفاجئ برشلونة ويُبقي صراع "الليغا" متاحاً

27 ابريل 2023
قدم فريق رايو فاييكانو مباراة كبيرة ضد برشلونة (بوراك أكبولوت/Getty)
+ الخط -

صعق فريق رايو فاييكانو منافسه فريق برشلونة وتفوق عليه (2 – 1) في الجولة الـ31 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، لتبقى الأمور كما هي مع فارق النقاط الـ11 عن الوصيف ريال مدريد، ويبقى الصراع على اللقب مفتوحا على كل شيء قبل 7 جولات على الختام.

وقدم فريق رايو فاييكانو مباراة كبيرة أمام مستوى سيئ جداً لفريق برشلونة على أرض الملعب، ليُسجل هدفين (هدف في كل شوط)، بينما سجل هدف النادي "الكتالوني" الوحيد، البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، وتفوق رايو حتى في 90 دقيقة لناحية الأداء وصناعة الفرص، ليخطف النقاط الكاملة عن جدارة واستحقاق ويُحرج المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد فريق برشلونة عند 76 نقطة في المركز الأول متقدماً على فريق ريال مدريد بفارق 11 نقطة (65 نقطة لفريق ريال مدريد الوصيف)، وبفارق 13 نقطة عن فريق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، والذي قلص الفارق مؤخراً مع الأول والثاني بسبب نتائجه الجيدة.

وقدم فريق برشلونة واحدة من أسوأ مبارياته في موسم 2022-2023، إذ فشل في صناعة الفرص الخطيرة على مرمى رايو فاييكانو وحتى الهدف الوحيد جاء من خطأ دفاعي من فريق رايو في تشتيت الكرة، وفشل حتى في مجاراة المنافس الذي لعب بقوة وقاتل على كل كرة وفرض أسلوب لعبه طوال 90 دقيقة.

وما زالت الأمور كلها بيد فريق برشلونة، إذ إنه يحتاج للفوز في 3 مباريات فقط من الـ7 المتبقية لكي يُتوج بطلاً للدوري الإسباني، وهو أمر ممكن جداً لأنه سيلعب ضد أندية في المتناول ومن بين المباريات المتبقية هناك 4 مباريات على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

المساهمون