راموس يتجاهل رونالدو في تصويت "الأفضل"

17 ديسمبر 2020
راموس قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا (Getty)
+ الخط -

كشفت تسريبات صحافية أن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، تجاهل زميله السابق كريستيانو رونالدو في التصويت على جائزة "الأفضل" للفيفا لعام 2020، وفضل عليه اختيارات مثيرة للجدل.

وذكرت الصحافية أرانتشا رودريغيز في إذاعة (كادينا كوبي) الإسبانية، أن راموس منح أصواته، بصفته قائد إسبانيا، بالترتيب لروبرت ليفاندوفسكي ثم تياغو ألكنتارا ونيمار.

وفاز البولندي ليفاندوفسكي بجائزة أفضل لاعب لأول مرة بعد دوره المؤثر في التتويج بثلاثية البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، متفوقاً على ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، ورونالدو هداف يوفنتوس.

وفضّل راموس وضع مواطنه تياغو في المركز الثاني بعد تألقه مع بايرن أيضاً في موسم الثلاثية، فيما اختار البرازيلي نيمار، نجم الغريم برشلونة سابقاً، في المرتبة الثالثة بعد أن ساعد باريس سان جيرمان في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ومواصلة هيمنته في فرنسا.

والتقط راموس صورة قبل وقت قريب مع رونالدو خلال مواجهة ودية بين إسبانيا والبرتغال، لاسترجاع صداقتهما بعد تقارير عن انتهائها منذ رحيل رونالدو عن الريال في 2018، غير أن المدافع الأندلسي استبعد زميله السابق هذه المرة أيضاً في التصويت.

واختير راموس في التشكيلة المثالية للفيفا هذا العام، بعد دوره في تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني، وأهدى الإنجاز إلى ضحايا فيروس كورونا.

من جهة أخرى، جاء تصويت رونالدو في جائزة الأفضل، لليفاندوفيسكي وميسي ومبابي، فيما تجاهل ميسي هو الآخر غريمه التقليدي، بعد أن ذهب تصويته لنيمار ومبابي وليفاندوفيسكي.

وجاء الترتيب النهائي للاعبين الأفضل لعام 2020، ليفاندوفيسكي أولاً برصيد 52 نقطة، ثم رونالدو ثانياً بـ38 نقطة، وأخيراً ميسي بـ35 نقطة.

المساهمون