رئيس نابولي يكشف تفاصيل اختيار سباليتي ومستقبل المدرب

25 مارس 2023
يحلم رئيس نابولي بتحقيق الألقاب مع سباليتي (Getty)
+ الخط -

نشر موقع "فوتبول إيطاليا"، الجمعة، تفاصيل مثيرة حول جلسات خاصة بين رئيس فريق نابولي الإيطالي أوريليو دي لورينتيس مع مدرب فريق يوفنتوس ماسيميليانو أليغري، قبل التعيين الرسمي للمدرب الحالي لوشيانو سباليتي.

ووفقاً للمعلومات التي نشرها موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن مدرب فريق يوفنتوس ماسيميليانو أليغري زار مكتب رئيس فريق نابولي أوريليو دي لورينتيس أكثر من مرة، وتحديداً 4 مرات، وذلك قبل تعيين المدرب الحالي لوشيانو سباليتي.

وتحدث رئيس فريق نابولي دي لورينتيس عن قصة لقائه بالمدرب أليغري، وذلك خلال احتفال خاص لتسليم سباليتي جائزة "بيرزوت" التي أنشأت تكريماً للمدرب، بطل مونديال 1982، إنزو بيرزوت، وهو يحمل الرقم القياسي كمدرب "للأزوري" في 104 مباريات بين سنوات 1975 و1986.

وقال دي لورينتيس خلال حديثه: "زارني أليغري 4 مرات ليُعطيني دروساً في كرة القدم، وفي النهاية، اخترت لوشيانو سباليتي وهو من أعادنا إلى أفضل 3 أندية في إيطاليا، وحتى في الموسم الماضي، كانت هناك بعض الأمور الكثيرة التي تغيرت".

وتابع رئيس نابولي في حديثه عن كيفية وصول سباليتي واستلامه تدريب فريق نابولي قائلاً: "أنا سعيد للجائزة التي حصدها سباليتي، كان لدي إيمان كبير به، قررت الانطلاق معه. ذهبت إلى روما قبل ذلك وطلبت من سباليتي تدريب نابولي عندما كان غاتوزو مدرباً لنابولي، ولكنه قال لا".

وتابع الرئيس حديثه قائلاً: "قال لي سباليتي إنه سيكون حاضراً في الصيف لتلبية الدعوة، وفعلاً انتظرت حتى الصيف ولم أرد إزعاج غاتوزو حينها. لولا قوانين كرة القدم، لكنا حققنا أكثر من لقب دوري مع سباليتي، في نهاية الموسم، ستكون هناك حفلة كبيرة، سباليتي باقٍ مع فريق نابولي".

المساهمون