دي خيا يعود بعد عامٍ و3 أشهر من الغياب ويوجه رسالة

23 اغسطس 2024
دي خيا بقميص نادي فيورنتينا في فلورنسا، 22 أغسطس 2024 (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

تفاعل الحارس الإسباني ديفيد دي خيا (33 عاماً)، مع بداية رحلته مع فريق فيورنتينا الإيطالي، وذلك خلال رسالة كتبها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد عودته إلى ممارسة كرة القدم من جديد، إثر غياب دام أكثر من عام، إذ كانت آخر مشاركة له مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في يونيو/حزيران عام 2023.

وبقي دي خيا بعيداً عن المستطيل الأخضر، لمدّة عامٍ وثلاثة أشهر، إذ لم يخض أي مباراة رسمية، تحديداً منذ يونيو/ حزيران 2023 بنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام مانشستر سيتي وانتهت بالخسارة 1-2، ليظهر أمس الخميس مع فيورنتينا بمواجهة نادي بوشكاش أكاديميا المجري في مستهل بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، والتي بلغ النادي الإيطالي النهائي في آخر نسختين، وخسر في كليهما.

ولم يشارك دي خيا في مباراة بارما الافتتاحية في الدوري الإيطالي الأسبوع الماضي، لكنه ظهر في الكونفرنس ليغ أمام بوشكاش أكاديميا في مباراة انتهت 3-3 وقال الحارس الإسباني عبر إنستغرام: "يا له من شعور بالعودة مجدداً (يقصد ممارسة كرة القدم)، إنه شعورٌ لا يُصدق وهناك مزيج كبير من المشاعر والأحاسيس. أريد أن أشكر عائلتي وأصدقائي وأنصار فيورنتينا على الاستقبال وأتطلع إلى الموسم المقبل لنرى ما يمكننا تحقيقه معاً. ننظر بتفاؤل حالياً إلى الموسم الذي بدأ للتو لنرى ما بإمكاننا تحقيقه. يحيا فيولا".

وكان دي خيا قد بدأ مسيرته في عالم كرة القدم عام 2008 من بوابة نادي أتلتيكو مدريد الثاني، قبل أن يصعد إلى الفريق الأول، ويظهر موهبة استثنائية للتطور، مما دفع السير أليكس فيرغسون إلى التعاقد معه للعب مع مانشستر يونايتد عام 2011، واستمرّ هناك حتى 2023، بعدما استغنى عن خدماته المدرب الهولندي، إريك تين هاغ.

المساهمون