ديوكوفيتش يُشارك في منافسات بطولة ويمبلدون رسمياً

28 يونيو 2024
ديوكوفيتش خلال حصة تدريبية على ملعب أول إنغلاند تنس كلوب، 27 يونيو/حزيران (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش، الفائز بلقب ويمبلدون سبع مرات، يؤكد مشاركته في بطولة ويمبلدون بعد تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة، مشددًا على أنه لن يلعب إلا إذا كان قادرًا على المنافسة بقوة للفوز باللقب.
- النجم الصربي يعبر عن تصميمه على تكرار إنجاز الوصول إلى نهائيات ويمبلدون، متطلعًا لتحقيق الفوز هذه المرة بعد خسارته في نهائي العام الماضي أمام كارلوس ألكاراز، وذلك رغم التحديات البدنية التي واجهها مؤخرًا.
- ديوكوفيتش يؤكد أيضًا مشاركته في أولمبياد باريس 2024، معربًا عن طموحه للفوز بالميدالية الذهبية لأول مرة في مسيرته، وتأكيد مكانته الرفيعة في عالم التنس إلى جانب نادال وفيدرير.

سيُشارك النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة)، رسمياً، في منافسات بطولة ويمبلدون للتنس (ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس)، بعد أن ظهر اسمه في القرعة التي أجريت، الجمعة، تحضيراً لانطلاق رحلة النجوم وأبرز المرشحين للمنافسة على لقب البطولة البريطانية الكبيرة.

وعانى ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة ويمبلدون سبع مرات، إصابةً أجبرته على الانسحاب قبل مواجهته في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة أمام منافسه النرويجي كاسبر رود، إثر تعرضه لتمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى، مطلع الشهر الحالي وخضع لعملية جراحية، ما جعل إمكانية مشاركته في بطولة ويمبلدون محل شك.

وقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 37 سنة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، في مؤتمر صحافي إنه لن يلعب في ويمبلدون، إلا إذا كان جاهزاً بما يكفي "للقتال من أجل اللقب، لم آت إلى هنا لخوض بضع جولات، إذا وصلت إلى قناعة أنني أستطيع اللعب بشكل قريب من الحد الأقصى أو الحد الأقصى بالفعل، فسألعب، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أعطي شخصاً آخر فرصة اللعب"، وتابع ديوكوفيتش قائلاً: "لن ألعب إلا إذا كنت أعرف أنني في حالة جيدة بما يكفي للذهاب بعيداً في البطولة والقتال من أجل اللقب، وعليه هذا هو الشرط".

وسيحاول ديوكوفيتش تكرار إنجاز نسخة عام 2023، عندما وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون وخسره أمام منافسه الإسباني كارلوس ألكاراز، وهو الذي وصل إلى النهائي خمس سنوات متتالية في البطولة البريطانية، وعلى الصربي محاولة التخفيف من قوة الإصابة والتعافي بأفضل شكل من أجل الظهور بمستوى جيد في المباريات، ومحاولة الوصول إلى أبعد دور في ويمبلدون. وسبق أن تأكدت مشاركة ديوكوفيتش في منافسات التنس في أولمبياد باريس 2024، إذ يطمح للظفر بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته، وتأكيد عظمته في رياضة التنس إلى جانب النجمين، الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرير.

المساهمون