ديوكوفيتش يُثير الغموض بتصريحه: للمرة الأولى لا أملك خططاً طويلة المدى

19 سبتمبر 2024
ديوكوفيتش في قاعة ألكسندر نيكوليتش، 15 سبتمبر/أيلول 2024 (بيدجا ميلوسافليفيتش /Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يثير الغموض حول مستقبله الاحترافي، حيث لم يحدد خططه المستقبلية أو البطولات التي سيشارك فيها، مشيراً إلى أهمية الحياة العائلية.
- رغم فشله في تحقيق لقب "غراند سلام" هذا العام، إلا أنه فاز بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بباريس، مما أضاف إلى رصيده من الإنجازات.
- تعرض ديوكوفيتش لإصابات عديدة في 2024، مما قد يشير إلى قرب اعتزاله أو تغيير خططه للمشاركة في البطولات الكبرى فقط.

أثار نجم التنس العالمي، الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، الغموض بتصريحات جديدة عن مستقبله الاحترافي، إذ لم يكن الصربي حاسماً في الحديث عن خططه المستقبلية، والبطولات التي ينوي المشاركة فيها، أو الأهداف التي يطمح إلى تحقيقها، وهي من المناسبات القليلة التي تكون خلالها تصريحات ديوكوفيتش غامضة.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحاته، التي نقلها موقع تينيس ماجور الفرنسي، أمس الأربعاء، عن مستقبله، وذلك خلال وجوده في بلغاريا: "لأول مرة في مسيرتي الاحترافية، للمرة الأولى لا أملك خططاً طويلة المدى. أنا أعيش اللحظة وسأرى ما سيحدث. سألعب في صوفيا ضدّ غريغور، ثم في الصين، ثم في بطولة استعراضية بالمملكة العربية السعودية، وبعد ذلك لا أعرف. سنرى ما أشعر به وسنحكم. الحياة العائلية مهمة جداً بالنسبة لي، أريد أن أكون مع زوجتي وأطفالي، وأن أكون جزءاً من حياتهم اليومية، وهو ما لم أتمكن من القيام به لسنوات عديدة".

وفشل المصنف أول سابقاً في الحصول على لقب جديد بمنافسات بطولات "غراند سلام"، هذا العام، ولكنه أنقذ موسمه بالحصول على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية، التي أُقيمت في باريس، وذلك للمرة الأولى في مسيرته، بعد أن واجه صعوبات قوية قبل أن يُهدي إلى بلاده ميدالية طال انتظارها، كما أنه انتصر في النهائي على الإسباني، كارلوس ألكاراز، الذي كان يبدو مرشحاً بقوة لحصد اللقب، ولهذا فإن الصربي كان في قمّة السعادة بهذا الإنجاز، الذي دعّم به رصيده من الإنجازات، إذ إنه يملك الرقم القياسي في عدد التتويجات في بطولات "غراند سلام"، حيث تُوج في 24 مناسبة، ومن الصعب معادلة إنجازه قريباً، بحكم الفارق المريح الذي يتمتع به على نجوم الجيل الجديد.

وخلال عام 2024، تعرّض الصربي إلى إصابات عديدة، ساهمت في الحدّ من قدراته، إذ اضطُرّ إلى الانسحاب من بطولة رولان غاروس، وعجز عن استكمال المنافسات، بسبب الإصابة التي تعرّض لها، ومع تقدمه في السن وعدم قدرته على الصمود أمام الجيل الجديد، فإن ديوكوفيتش قد يكون لمح إلى قرب موعد اعتزاله، أو تغيير خططه عبر المشاركة في أهم البطولات فقط، لتفادي المزيد من الإصابات.

المساهمون