ديوكوفيتش يقترب من العودة للمشاركة في بطولة أستراليا

15 نوفمبر 2022
ديوكوفيتش يقترب من العودة إلى أستراليا (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

خلف ترحيل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من أستراليا، على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا في بداية العام الحالي، جدلا واسعا، خصوصا مع إصدار قرار بمنعه من دخول أستراليا لمدة ثلاث سنوات.
وكشفت شبكة "آي.بي.سي" الأسترالية، الثلاثاء، أن السلطات الأسترالية قررت التراجع عن قرارها، ومنح ديوكوفيتش تأشيرة الدخول، رغم رفضه الحصول على لقاح كورونا حتى الآن.
وبالتالي سيتمكن نوفاك من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى المقررة في كانون الثاني/يناير من العام 2022، من أجل محاولة الفوز بلقبه العاشر، ومواصلة ملاحقته للماتادور الإسباني رفاييل نادال.

ويبدو أن التغيير الحكومي في أستراليا، قد جعل الموقف يتغير تجاه لاعب التنس، حيث يوجد توجه من حكومة يسار الوسط لإزالة الحظر، بسبب اختلافها في الرأي مع الائتلاف المحافظ الذي كان في السلطة عندما تم ترحيل نجم التنس العالمي من أستراليا.
يذكر أن نوفاك ديوكوفيتش هو اللاعب الوحيد في قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي، الذي لم يحصل على التلقيح المضاد للوباء العالمي، وهو ما أجبره على الغياب عن العديد من البطولات العالمية في العام الحالي، مثل بطولة أستراليا وبطولة الولايات المتحدة الأميركية، وإنديان ويلز وسينسيناتي وميامي ومونتريال.

المساهمون