ديوكوفيتش يحرز لقبه السادس القياسي في باريس للأساتذة

07 نوفمبر 2021
ديوكوفيتش يتوج بلقب باريس (كريستين بوجولات/فرانس برس)
+ الخط -

مدد نوفاك ديوكوفيتش المصنف أوّل عالمياً رقمه القياسي بحصد لقب بطولة باريس للأساتذة للتنس للألف نقطة للمرة السادسة، عندما ثأر لخسارته في نهائي أميركا المفتوحة أمام دانييل ميدفيديف وتغلب على نظيره الروسي 4-6 و6-3 و6-3 اليوم الأحد.

واحتاج اللاعب الصربي، الذي ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة وهو رقم قياسي، إلى بعض الوقت لكسر دفاع المصنف الثاني عالميا وكان في نزهة بمجرد أن فعل ذلك.

وكان ديوكوفيتش يسعى لتفادي إنهاء الموسم بدون لقب في بطولات الأساتذة لأول مرة منذ 2017 وحافظ على هدوئه ليكمل المهمة بنجاح. وانهار ميدفيديف في المجموعة الأخيرة وحسم ديوكوفيتش الفوز من الفرصة الأول لحصد اللقب بضربة أمامية قوية.

ورفع الصربي رصيده إلى ستة ألقاب في هذه الدورة وثأر من مدفيديف بالذات الذي حرمه من إحراز البطولات الأربع الكبرى خلال عام واحد، عندما هزمه في نهائي فلاشينغ ميدوز في أيلول/سبتمبر الماضي، علماً أنّ ديوكوفيتش كان يخوض في باريس أول دورة له منذ تلك المباراة حيث قرر الخلود إلى الراحة على مدى الأسابيع الأخيرة.

كما رفع ديوكوفيتش رصيده في ألقاب الماسترز إلى 37 في مسيرته لينفرد بالرقم القياسي أيضاً الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافايل نادال. ودخل "ديوكو" المباراة النهائية منتشياً بعد أن حسم تربعه على عرش تصنيف رابطة المحترفين في كرة المضرب نهاية الموسم الحالي للمرة السابعة، في إنجاز قياسي لم يسبقه إليه أحد.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان الصربي البالغ 34 عاماً متشاركاً بالرقم القياسي سابقاً مع الأميركي بيت سامبراس، لكنه تخطاه السبت عندما تغلب على البولندي هوبرت هوركاتش 3-6 و6-صفر و7-6 (7/5) في طريقه إلى النهائي.

المساهمون