ديوكوفيتش يتجاوز خاشانوف بعد صراع مثير ويبلغ نصف نهائي رولان غاروس

06 يونيو 2023
ديوكوفيتش كان قريباً من خسارة المباراة (كليف ماسون /Getty)
+ الخط -

تأهل الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثاً عالمياً، للدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس للتنس، بعد تجاوز عقبة منافسه الروسي كارين خاشانوف بنتيجة 3ـ1، الثلاثاء، إثر مباراة قوية بذل خلالها ديوكوفيتش مجهوداً كبيراً جداً، للإفلات من فخ منافسه.

وتقدم الروسي المصنف الـ11 عالمياً، في المجموعة الأولى بنتيجة 6ـ4، حيث كان خاشانوف مستعداً لرفع التحدي بكل قوة، وتابع تألقه في بداية المجموعة الثانية، قبل أن يشهد مستوى الصربي تحسناً كبيراً، وهو ما ساعده على العودة رغم الصعوبات وحسم المباراة نتيجة المواجهة 3ـ1، بعد أن فاز في المجموعة الثانية التي كانت الأكثر إثارة وصعوبة بنتيجة 7ـ6، إثر استعراض قوي في الشوط الحاسم من اللاعب الصربي، ثم نوفاك في الثالثة بنتيجة 6ـ2 والرابعة والأخيرة 6ـ4.

وامتدت المباراة ثلاث ساعات و40 دقيقة، كان خلالها التنافس قوياً، حيث أصر الروسي على الدفاع بكل ما أوتي من قوة عن فرصه في الانتصار، ولكن خبرة ديوكوفيتش في الأشواط الحاسمة مكنته من التأهل في النهاية بعد صراع بطولي من اللاعبين.

وبهذا الانتصار، تأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في رولان غاروس في 12 مناسبة، ورفع رصيده إلى 19 انتصاراً توالياً في بطولات غراند سلام، إضافة إلى أنه بلغ نصف نهائي بطولة غراند سلام للمرة الـ45 في مسيرته.

وسيتعرف الصربي إلى منافسه في نصف النهائي، مساء الثلاثاء، بعد مباراة المصنف الأول عالمياً، الإسباني كارلوس ألكاريز، الذي سيواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً، في مواجهة ستكون قوية بين اللاعبين من أجل الوصول إلى الدور قبل الأخير.

المساهمون