ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي رولان غاروس بـ"ريمونتادا" مثيرة

03 يونيو 2024
ديوكوفيتش بعد الانتصار على سيروندولو، 3 يونيو 2024 (ماتيو فيلابا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي رولان غاروس بفوز مثير على فرانشيسكو سيروندولو، مظهرًا قوة شخصية استثنائية بتجاوز تأخره بمجموعتين ليفوز بثلاث مجموعات لمجموعتين.
- ديوكوفيتش، الذي عانى من آلام الركبة، يحسم المباراة في أربع ساعات و37 دقيقة، مؤكدًا عزمه على الفوز بأول ألقابه هذا الموسم والحفاظ على صدارته العالمية.
- ينتظر ديوكوفيتش مواجهة قوية في الدور المقبل ضد الفائز من مباراة تايلور فريتز وكاسبر رود، في بطولة شهدت خروج منافسين بارزين مثل دانييل ميدفيديف، مما يزيد من تحدياته نحو اللقب.

نجح نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 عاماً)، في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة رولان غاروس، التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس، إثر انتصاره على اللاعب الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو، المصنف الـ27 عالمياً، اليوم الاثنين، في مواجهة مثيرة، ضمن الدور ثمن النهائي من البطولة، التي تصنف ضمن بطولات غراند سلام الأربع الكبرى. 

وفاز ديوكوفيتش بالمواجهة، بعد إثارة كبيرة في المباراة، إذ أظهر قوة شخصية كبيرة جعلته ينجح في تجاوز تأخره بمجموعتين لواحدة (6–1) و(5–7) و(3–6)، إلى فوز بثلاث مجموعات لمجموعتين، بعد أن انتصر بالمجموعة الرابعة (7–5)، وبالمجموعة الفاصلة (6–3)، ليحسم اللقاء الكبير في زمن قدره أربع ساعات و37 دقيقة، رغم أنه عانى من آلام في نهاية المباراة، بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الركبة. 

وسيواجه ديوكوفيتش، في الدور المقبل، الفائز من المباراة التي تجمع بين اللاعب الأميركي، تايلور فريتز، المصنف الـ 12 عالمياً، والنرويجي كاسبر رود، المصنف السابع عالمياً، وذلك من أجل مواصلة التقدم في البطولة التي يطمح للفوز بلقبها، والحصول على لقبه الأول في الموسم الحالي، إثر بداية متعثرة، مع محافظته على صدارة الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين، لكن مهمته لن تكون سهلة، بوجود النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، واللاعب الإيطالي يانيك سينر، في الوقت الذي ودع فيه الروسي دانييل ميدفيديف البطولة، إثر خسارته، الاثنين، أمام الأسترالي أليكس دي مينور، بنتيجة (1–3).

المساهمون