ديل بييرو: الأرجنتين متحدة وهذه نصيحتي قبل مواجهة هولندا

04 ديسمبر 2022
تحدث ديل بييرو عن مواجهة الأرجنتين وهولندا في مونديال قطر (ميشيل ريغان/Getty)
+ الخط -

وجّه أسطورة الكرة الإيطالية السابق، أليساندرو ديل بييرو، نصيحة إلى منتخب الأرجنتين، قبل مواجهة منتخب هولندا، في ربع نهائي بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في قطر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وتحدث ديل بييرو في الاستديو التحليلي لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية، عقب فوز منتخب الأرجنتين على منتخب أستراليا في ثمن نهائي كأس العالم 2022، السبت، قائلاً إنّ "المباراة لم تكن سهلة على رفاق ليونيل ميسي".

وتابع: "منتخب الأرجنتين استطاع الوصول إلى مرمى أستراليا مرة واحدة في الشوط الأول، وتطورت الأمور في الشوط الثاني، الذي رأينا فيه جودة منتخب الأرجنتين، ولاوتارو مارتينيز أهدر عدداً من الفرص".

وأوضح: "الأرجنتين متحدة وجميع الجماهير وأساطير المنتخب يقفون خلف رفاق ميسي، وكلّهم يحلمون الآن بتحقيق لقب كأس العالم في قطر، بعدما رأينا اللاعبين يلعبون بقلوبهم وكيف يدافعون، والمنتخب الأرجنتيني متكامل".

ووجه ديل بييرو نصيحة قبل انطلاق مواجهة ربع النهائي في مونديال قطر، بقوله: "على المنتخب الأرجنتيني أن يغيّر طريقة لعبه، خاصة في ما يتعلق بالسرعة، لأنه تنتظره مهمة صعبة أمام منتخب هولندا".

واختتم ديل بييرو حديثه بالقول: "منتخب هولندا قوي بالجانب الدفاعي، وهناك مساحات سيتركها لاعبوه، وعلى منتخب الأرجنتين استغلالها والمغامرة باللعب في العمق، لأنه إن لم يفعل ذلك فلن يتمكن من التسجيل، وعلى لاعبي الأرجنتين تجنّب الكرات الهوائية، نظراً لتميز مدافعي هولندا بالتعامل معها".

المساهمون