ديلوفو وسر التألق يكمن في فراش النوم.. هذه هي التفاصيل

24 مايو 2022
ديلوفو صنع ربيع أودينيزي (إيمانويل سيانكاجليني/Getty)
+ الخط -

يقدم الإسباني جيرارد ديلوفو مستويات رائعة مع فريق أودينيزي الإيطالي، وظهر بشكل لافتٍ في الكالتشيو، بعد تجربته السابقة الفاشلة مع ميلان، ولكنّه ظهر بشكل أفضل هذا الموسم.

وساعد المهاجم صاحب الخبرة الكبيرة فريقه على تأمين البقاء في الدرجة الأولى، رغم أن بداية أودينيزي كانت صعبة حيث خسر الفريق عديد اللاعبين، ولكن مستواه تحسن تدريجياً وطوّر قدراته الهجومية. ولعب الإسباني دوراً كبيراً في هذا النجاح.

وكشف ديلوفو عن سر من أسرار تألقه اللافت في هذا الموسم، حيث أشار في حوار مع الموقع الرسمي للنادي الإيطالي إلى أنّه يتبع نظاماً خاصاً ساعده على أن يكون في وضع بدني أفضل وهو ما مكنه من خوض عدد كبير من المباريات في هذا الموسم.

وقال الإسباني (28 عاماً)، إنه ينام على فراش من نوع خاص يساعده على المحافظة على عمره البيولوجي، من خلال التحكم في الأكسدة وتفادي الالتهابات التي يسببها التقدم بالعمر، وهو ما جعله يستفيد كثيراً من هذه التجربة التي مكنته من الظهور بمستوى أفضل وكان في أفضل حالاته البدنية منذ بداية الموسم.

كما كشف المهاجم المميز أنّه يتبع نظاماً غذائياً صارماً طوال السنة، حيث لا يتناول الطعام إلا مرّتين في اليوم، وخلال فصل الصيف يتناول الطعام مرة واحدة كل يوم، ويبدو أنه يتبع النظام الذي ساعد زميله في المنتخب الإسباني ماركوس لورنتي.

ويمتاز اللاعب الإسباني أساساً بمهاراته الفنية العالية التي تساعده على تجاوز منافسيه دون صعوبات، وقدرته على المراوغة جعلته مصدر خطر على كل الدفاعات المنافسة، وقد نجح هذا الموسم في الصمود ضد ضغط المدافعين في إيطاليا وعنفهم، وهو ما جعل بعض التوقعات تشير إلى أنّه قد يتمتع بفرصة اللعب لفريق أقوى من أودينيزي، وخاصة أنّ مروره السابق بفريق ميلان جعله يتحسر على إضاعة الفرصة.

وانضم ديلوفو إلى ميلان قبل أربعة مواسم، قادماً من إيفرتون معاراً ولكن النادي الإيطالي لم يقم بشراء عقده بعدما شارك في 18 مباراة وسجل خلالها أربعة أهداف، بينما شارك هذا الموسم في 32 مواجهة وسجل 12 هدفاً.

ونشأ ديلوفو في أكاديمية فريق برشلونة وكانت له عديد التجارب بعيداً عن فريقه، مع أندية واتفورد وميلان وإشبيلية، ولم يتمتع بفرصة كاملة مع برشلونة خاصة خلال موسم 2017ـ2018، حيث غادر الفريق سريعاً رغم أنّه شارك في 17 مباراة، وهذا النجاح مع أودينيري أعطى مسيرته دفعاً جديداً.

فرق
المساهمون