ديلور... عندما تكون بحجم ثقة مدرب طلبك بالاسم

02 أكتوبر 2021
يواصل النجم الجزائري أندي ديلور تألقه في الدوري الفرنسي (Getty)
+ الخط -

حصد المهاجم الجزائري أندي ديلور ثمن تألقه مع نادي نيس الفرنسي ليتوج بجائزة أفضل لاعب في الفريق لشهر سبتمبر/أيلول، حيث تفوق في هذا السباق على منافسه الشاب مالفين بارد الذي حلّ ثانياً، في حين عاد المركز الثالث لزميله الغابوني ماريو ليمينا.

وفاز أندي ديلور بهذه الجائزة، بعد أن ساهم بشكل كبير في النتائج التي حققها نيس في المباريات الأربع التي لعبها الفريق خلال الشهر الماضي ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتسجيله هدفين وصناعته مثلهما وحصوله كذلك على ركلة جزاء كانت ضد موناكو لكن زميله أمين غويري فشل في ترجمتها إلى هدف.

وانبهر الفرنسيون وخاصة جماهير نادي نيس من سرعة تأقلم أندي ديلور في تشكيلة المدير الفني كريستوف غالتيي، رغم أن هذا اللاعب كان قد انضم للفريق في آخر ساعات سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من مونبولييه، والذي كان قد سجل معه هدفين في أول ثلاث جولات من الموسم الحالي.

كما استطاع مهاجم "الخضر" تأكيد حجم الثقة التي وضعها فيه مدربه كريستوف غالتيي، الذي كان قد أصرّ على ضرورة حسم صفقة ضم ديلور قبل غلق "الميركاتو"، حتى أنه اعترف في مؤتمر صحافي في الأسابيع الماضية، أن هذا اللاعب يُعتبر مهماً في المشروع الذي يسعى إلى تجسيده مع نيس.

وبعد مفاوضات شاقة نجحت إدارة نيس في حسم صفقة ديلور مقابل 10 ملايين يورو، وهو ما أسعد غالتيي المعجب كثيراً باللاعب، هذا الأخير بدوره سارع لأن يكون في حجم ثقة مدربه بمستويات رائعة، وجعلته الأفضل في فريقه الشهر الماضي.

وكان الإعلام الفرنسي قد أكد في وقت سابق أن سبب إصرار غالتيي على صفقة أندي ديلور، هي رغبته في تكرار تجربة المهاجم التركي المخضرم، بوراك يالماز، حيث كان الأخير اللاعب الأبرز في تشكيلة ليل الفائزة بالدوري الفرنسي الموسم الماضي وتحت إشراف نفس المدرب.

وسيكون أندي ديلور على موعد مع لعب مباراة أخرى بقميص فريقه نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وذلك عند ملاقاة ستاد براست يوم السبت، قبل أن يلتحق اللاعب بمعسكر المنتخب الجزائري ويكون أحد الخيارات الهامة عند المدرب جمال بلماضي ضمن تصفيات كأس العالم.

المساهمون