ديشان يرد على بلماضي ويكشف موقفه من مواجهة الجزائر

11 سبتمبر 2023
ديشان رفض تحديد وقت لمقابلة الجزائر (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

كشف مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشان، عن موقفه من خوض لقاء ودي ضد المنتخب الجزائري، حيث تحدث إعلام البلدين منذ سنوات عن إمكانية أن يكون بمثابة لقاء الإياب لذلك الذي كان بين المنتخبين عام 2001 في باريس.

وجاء حديث ديشان عن إمكانية مقابلة الجزائر ودياً، خلال مؤتمر صحافي عقده، الاثنين، وسبق المباراة الودية لمنتخب فرنسا أمام نظيره الألماني، إذ أشار إلى أنه ليس من يقرر ذلك، ورفض تحديد وقت لمقابلة قد تكون تاريخية، وذلك للعديد من الأسباب.

وقال ديشان في تصريحاته: "لست أنا من يقرر إجراء المباريات الودية، لكن إذا كان هناك مجال للقيام بذلك فسيكون الأمر جيداً، وهذا لا يعود لي، كما أنني لست قلقاً بشأن لعب مباراة مثل هذه".

كما جاءت تصريحات ديشان رداً على ما أدلى به مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي الذي أكد، الأحد، لإذاعة "آر. أم. سي" الفرنسية، أنه يرحب بلعب هذه المباراة، وأشار إلى المجهودات التي يبذلها اتحاد الكرة في البلدين لأجل ذلك، إلا أن المشكلة تبقى متعلقة بقلة تواريخ "فيفا".

يذكر أن المنتخب الجزائري قد سافر لخوض مباراة ودية قوية، إذ سيلاقي نظيره السنغالي، بطل النسخة الأخيرة لكأس أمم أفريقيا، الثلاثاء، وذلك وسط حضور جماهيري كبير مرتقب بملعب "عبد اللاي وادي".

المساهمون