ديسمبر الأسود.. موت الفجأة يطارد نجوم كرة القدم

31 ديسمبر 2021
وفاة الكاميروني فواي كان أول الحوادث الصادمة (غابرييل بويس/Getty)
+ الخط -

شهد شهر ديسمبر/كانون الأول حوادث أودت بحياة لاعبي كرة القدم بمختلف الدوريات، متأثرين بتعرضهم لأزمات قلبية مفاجئة، خلال إجراء التدريبات وحتى في المباريات، مما جعل عشاق اللعبة يعيشون حزناً كبيراً، بسبب الطريقة الصادمة التي فقدوا بها هؤلاء الأسماء.

وضرب موت الفجأة اللاعبين العرب أيضاً، كذلك بأنحاء العالم، فضلاً عن مدربين انتهت حياتهم في لحظة فرح، بينما أنقذ الأطباء العشرات أيضاً، بفضل رعاية صحية فائقة النجاح بالدول الأوروبية.

وفاة سفيان لوكار تصدم الجزائريين

وانتشرت صورة قائد نادي مولودية سعيدة الجزائري، سفيان لوكار، وهو يحتضر بعد أن تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، إذ عجز الجهاز الطبي عن إنقاذه، مما جعل الجزائريين يعيشون صدمة وحزناً حقيقيين.

سفيان لوكار
رحيل لوكار كان صادما (تويتر)

عملية إحماء تنهي حياة العماني الرقادي

وتعرض المدافع المتألق مخلد الرقادي لأزمة قلبية مفاجئة، خلال إجرائه عملية الإحماء التي سبقت مباراة ناديه مسقط ومنافسه السويق، مما شكل صدمة وسط زملائه وعشاق كرة القدم العمانية.

الرقادي
الرقادي توفي قبل بداية مباراة فريقه (تويتر)

محمد بلفارس.. آخر ضحايا أزمات ديسمبر

وغيّب الموت المفاجئ حارس مرمى نادي الاتفاق البحريني محمد بلفارس، إذ تعرض لأزمة قلبية عجلت في وفاته قبل وصوله إلى المستشفى، رغم الجهود الكبيرة لإنقاذه، ليكون آخر الضحايا العرب على ميادين كرة القدم، في الشهر الأخير من سنة 2021.

محمد بلفارس
بلفارس تعرض إلى أزمة قلبية (تويتر)

أدهم السلحدار.. فرحة هدف تحول أجواء الإسكندرية إلى مأتم

والنجم السابق لنادي الإسماعيلي، أدهم السلحدار، توفي بعد فرحته بهدف الفريق الذي يدربه، المجد السكندري، بعد أن تعرض لأزمة قلبية في الدقيقة 93، حيث سقط مباشرة بعد تسجيلهم ضد نادي الزرقا، بدوري الدرجة الثانية المصرية.

أدهم سلحدار
المدرب السلحدار فارق الحياة بعد تسجيل فريقه هدفا (تويتر)

صدمة عنيفة تنهي حياة حارس إندونيسي

ولم يتحمل الحارس الشاب في صفوف نادي تورنادو الإندونيسي، توفيق رمزي، قوة الصدمة التي تعرض لها في مباراة دوري الدرجة الثالثة، من لاعب الفريق المنافس، إذ تعرض لكسر في جمجمته وتلف في المخ، مما عجل في وفاته بطريقة دراماتيكية.

حارس أندونيسي
اصطدام أنهى حياة حارس إندونيسي (تويتر)

 مارين كاشيتش.. نسق تدريبات يكلفه الموت

وراح اللاعب الكرواتي مارين كاشيتش ضحية لحجم التدريبات التي شارك بها، ولم يتحمل نسقها فسقط متأثراً بأزمة قلبية قوية، ما جعل الحزن يخيم على ناديه نيهاج سينج، وأشعل غضب الجماهير التي طالبت برعاية اللاعبين أكثر.

وتعتبر الأحداث المؤلمة التي عرفها شهر ديسمبر/كانون الأول، امتدادا لأحداث أخرى عرفتها مباريات كرة القدم في السنوات الماضية خاصة مع الكاميروني مارك فيفيان فوي، الذي فقد حياته خلال مباراة مع منتخب بلاده، رغم أن المعدل الذي عرف الشهر الحالي يعتبر قياسياً.

 

المساهمون