ديسابر يتوعد منتخب المغرب باستراتيجية جديدة للتفوق عليه

21 يناير 2024
يسعى مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لتحقيق انتصار على المغرب (Getty)
+ الخط -

أقرّ الفرنسي سيباستيان ديسابر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، بصعوبة المباراة ضد منتخب المغرب، الأحد، على ملعب "لوران بوكو" في مدينة سان بيدرو، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وقال ديسابر في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة، السبت، إنه يعرف جيداً الكرة المغربية، بعدما درب الوداد الرياضي في وقت سابق، وأيضاً بعض اللاعبين من بينهم يحيى جبران، الغائب عن نسخة 2023.

وتابع ديسابر حديثه قائلاً: "وصل المغرب إلى مرحلة كبيرة من التطور قارياً وعالمياً، ويجب أن لا ننكر ذلك، وهو ما يفرض علينا احترامه وأيضاً مدربه وليد الركراكي، الذي كان صاحب إنجازاته الأخيرة. وأظن أن منتخب أسود الأطلس يبقى أقوى المرشحين للفوز باللقب، نظراً لأنه الأفضل حالياً في كرة القدم الأفريقية".

وحول مدى جهوزية منتخب الكونغو الديمقراطية للتفوق على منتخب المغرب، أكد ديسابر أن لدى لاعبيه الحافز الكبير والرغبة القوية في تحقيق الفوز، وقال: "نحن مطالبون بإظهار أننا في كامل الاستعداد لهزم منتخب المغرب، الذي لم يتأهل بعد، رغم انتصاره على منتخب تنزانيا في الجولة الأولى، وامتلاكه أجود المحترفين. سنضع خطة مناسبة واستراتيجية مغايرة للتفوق على المنتخب المغربي في مباراة لن تكون سهلة بالنسبة إلى المنتخبين معاً".

هذا وعبر ديسابر عن خيبة أمله بعد تعادل منتخب "الفهود" مع زامبيا 1 - 1 في الجولة الأولى، ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس أفريقيا، واصفاً النتيجة بأنها "مخيبة ومفاجئة".

واختتم ديسابر حديثه بالقول إنّ منتخب الكونغو الديمقراطية أضاع فوزاً في المتناول أمام تنزانيا، وسيعمل جاهداً على تدارك ذلك أمام منتخب المغرب، من أجل الحفاظ على كامل الحظوظ للتأهل إلى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا.

المساهمون