ديبالا خليفة ميسي من خارج منطقة الجزاء.. الأرقام تشهد لنجم نادي روما

17 يناير 2023
ديبالا عانى من إصابات عديدة في مسيرته (ريتشارد هيثكوت/Getty)
+ الخط -

واصل النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، التألق مع نادي روما الإيطالي، حيث سجل، الأحد، ثنائية قادت فريقه إلى تجاوز عقبة نادي فيورنتينا في الدوري الإيطالي بنتيجة 2ـ0.

وكان ديبالا قد ساعد روما على تخطي العديد من المنافسين، في المباريات الأخيرة بمختلف المسابقات، بفضل أهدافه، ولا سيما كراته القوية من خارج منطقة الجزاء، التي صنعت الفارق.

وكشف تقرير نشرته قناة "سكاي سبورتس" الإيطالية، أمس الإثنين، أنّ ديبالا يحتل المركز الثاني في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من خارج منطقة الجزاء، ولم يتفوق عليه إلا مواطنه، الأسطورة ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ما يضع ديبالا في مرتبة أفضل معوض لـ"البولغا"، حيث اعتمد التصنيف تاريخ أول هدف سجله ديبالا في الدوري الإيطالي عام 2015.

وسجل ميسي، منذ عام 2015، 55 هدفاً من خارج منطقة الجزاء، وهو يقود الترتيب بفارق مريح عن ديبالا الذي سجل 28 هدفاً مع أندية باليرمو ويوفنتوس وروما، أما المركز الثالث فهو للبلجيكي، كيفين دي بروين، الذي سجل 27 هدفاً خلال هذه الفترة.

ويملك ديبالا القدرة على التسجيل عبر الكرات الثابتة، أو التصويبات القوية التي تعتبر من نقاط قوّته الأساسية، رغم أنه يُعاني كثيراً بسبب الإصابات التي ضربته في الفترة الأخيرة وأعاقت تألقه.