ديبالا خليفة الأساطير.. حمل رقم ميسي ونافس توتي وديل بييرو

07 سبتمبر 2024
تألق ديبالا مع منتخب بلاده الأرجنتين في السنوات الماضية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

ترك نجم نادي روما الإيطالي الأرجنتيني باولو ديبالا (30 عاماً) بصمته في مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي، في تصفيات كأس العالم 2026، السبت، محرزاً هدفاً، احتفالاً بعودته إلى صفوف منتخب "التانغو"، بعدما استبعده المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني من قائمة المنتخب، التي شاركت في كوبا أميركا، وحصدت لقباً جديداً في سجل منتخب الأرجنتين.

وكان قرار استبعاد ديبالا مفاجئاً، إذ إنه كان يلعب بشكل جيد مع نادي روما، كما أنه كان حاضراً في كأس العالم في قطر 2022، التي شهدت تتويج منتخب بلاده باللقب الثالث في سجله.

وفي غياب الأسطورة ليونيل ميسي، فإنّ ديبالا حمل الرقم 10 التاريخي في المنتخب، باعتبار رمزية اللقب، الذي حمله سابقاً أفضل اللاعبين في سجل الأرجنتين، خاصة دييغو أرماندو مارادونا، ثم ليونيل ميسي. وكان ديبالا في مستوى ثقل هذا الرقم ورمزيته، فوفق أرقام صحيفة أوليه الأرجنتينية، فإن ديبالا هو أول لاعب يسجل هدفاً مع منتخب الأرجنتين وهو يحمل القميص رقم 10، دون ميسي، في آخر 17 عاماً، إذ كان خوان رامون ريكيلمي آخر لاعب حمل رقم 10 وسجل هدفاً.

وأثبت ديبالا أنه الخليفة الحقيقي لأساطير كرة القدم، في مختلف المحطات التي مرّ بها، فقد كسب التحدي مع منتخب بلاده وعوّض ميسي بأفضل طريقة، رغم أنه من شبه المستحيل مقارنة ميسي بأي نجم آخر، كما أن ديبالا نجح خلال تجربته مع يوفنتوس الإيطالي في تعويض القائد التاريخي للفريق، أليساندرو دل بييرو، فرغم أنه لم يحمل الرقم 10 مع "بيانكونيري" إلا أنه في نهاية مسيرته مع الفريق تألق على الميدان وأعاد ذكريات النجم السابق، بل إن طريقة احتفاله لا تختلف كثيراً عن أسلوب دل بييرو.

كما أن ديبالا هو أول نجم يُنافس أسطورة نادي روما السابق، فرانشيسكو توتي من حيث دعم الجماهير ومساندتهم، نظراً لأن رفضه الرحيل عن النادي نحو الدوري السعودي، كان له صدى إيجابي كبير لدى الجماهير، والبعض منها طالب بمنحه القميص رقم 10 التاريخي، الذي سحبه النادي الإيطالي منذ اعتزال توتي اللعب، وهو النجم الوحيد الذي طالبت الجماهير بأن يحمل القميص التاريخي، ما يؤكد قيمته الكبيرة لديهم نتيجة موافقه، وكذلك المردود الذي يقدمه في مختلف المباريات.

المساهمون