دياز يصنع الحدث في المغرب وأخوماش يعلق على انضمام نجم الملكي

18 مارس 2024
دياز قرر مؤخراً تمثيل منتخب المغرب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، يصل إلى مطار الرباط للانضمام إلى معسكر المنتخب المغربي استعدادًا لمباريات ضد أنغولا وموريتانيا، تحت قيادة المدرب وليد الركراكي.
- استقبال حافل لدياز وسط ازدحام شديد بالصحافيين المغاربة، حيث أعرب عن سعادته بالتواجد مع المنتخب المغربي، مؤكدًا ارتباطه بالمغرب بعبارة "ديما مغرب".
- إلياس أخوماش، لاعب فياريال، ينضم أيضًا للمنتخب المغربي، معبرًا عن تحقيق حلم الطفولة ومشيدًا بقدرات دياز وأهميته للمنتخب في تحقيق النجاحات المستقبلية.

وصل نجم نادي ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز، الاثنين، إلى مطار الرباط من أجل الانضمام إلى المعسكر التدريبي للمنتخب المغربي الأول، تحت إشراف المدرب وليد الركراكي، بعدما حرص الأخير على ضم أيقونة الفريق الملكي إلى القائمة النهائية لمنتخب بلاده استعدادا لمواجهة منتخبي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/آذار الجاري على ملعب أغادير الكبير، في أول ظهور لزملاء الحارس ياسين بونو أمام الجماهير المغربية بعد إخفاقهم في التألق خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخرا بساحل العاج.

ووسط حشد من الصحافيين الرياضيين المغاربة في البوابة الرئيسية لمطار العاصمة المغربية، الذين عانوا من ازدحام شديد بسبب غياب التنظيم، استُقبل لاعب نادي ريال مدريد إبراهيم دياز، الذي دُهش للكم الهائل من ممثلي وسائل الإعلام المغربية الذين انتظروه مطولا  من أجل الحصول على أول تصريح للاعب "المرينغي"، الذي حرص مباشرة بعد دخوله القاعة الكبرى للمطار على التقاط صور مع علم المملكة المغربية قائلا: "ديما مغرب"، قبل أن يُنقل إلى مركز محمد السادس لكرة القدم الذي لا يبعد عن المطار الذي نزل فيه إبراهيم سوى 8 دقائق.

وفي سياق متصل، وصل مع دياز مواطنه إلياس أخوماش، لاعب نادي فياريال، الذي تحدث لممثلي الصحافة المغربية والعربية، بحضور مراسل "العربي الجديد"، قائلا: "حققت حلم الطفولة بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي، اسألوا كشاف الاتحاد المغربي لكرة القدم بإسبانيا ربيع تكسة عن مدى رغبتي الواضحة منذ مدة في تمثيل المنتخب المغربي".

وعن رأيه في إنضمام لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز إلى المنتخب المغربي، أضاف أخوماش: "دياز لاعب رائع، سعيد من أجله كي يحضر مع المنتخب المغربي، أعرف أنه سيساعدنا كثيرا على التألق، أتمنى له حظا موفقا خاصة أنه لاعب موهوب".

المغرب
المساهمون