دوناروما يعمّق أزمات منتخب إيطاليا بتصريح مثير ومانشيني يرد

17 يونيو 2023
دوناروما حاول مساعدة إيطاليا دون أن ينجح (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

أثارت تصريحات حارس منتخب إيطاليا لكرة القدم، جيانلويجي دوناروما، جدلاً واسعاً في بلاده، ليعمّق الأزمة التي تُطاول "الأزوري"، الذي شهدت نتائجه تراجعاً كبيراً للغاية، منذ أن تُوج بطلاً لأوروبا في عام 2021.

وقال دوناروما بعد خسارة منتخب إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام إسبانيا، أول أمس الخميس، بنتيجة 1ـ2: "لم نعد نستمتع باللعب لمنتخب إيطاليا مثلما كان الأمر سابقاً"، وهو أمر دعمه فيه المدافع فرانشيسكو أتشيربي، نجم إنتر ميلانو.

وردّ مدرب المنتخب الإيطالي، روبرتو مانشيني، على تصريحات لاعبيه، حيث نقل موقع "آر أم سي" الفرنسي، اليوم السبت، أبرز ما قاله مانشيني في مؤتمر صحافي يسبق مواجهة هولندا، الأحد، في اللقاء الترتيبي لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، حيث أشار إلى أنه يستغرب ما صدر عن اللاعبين.

وقال مانشيني: "لم أستمع إلى ما قاله اللاعبون، ربما أتحدث معهم بشأن هذا الأمر لاحقاً، في الواقع وبعيداً عن إرهاق نهاية الموسم، فإنه في حال لم يكونوا مستمتعين باللعب والمشاركة مع المنتخب، فقد كان عليهم التعبير عن ذلك قبل هذا الوقت".

وتابع "عندما أشاهد هذا الملعب، وأعيش هذه الأجواء، فإنني أكون متحمساً للعب وخوض المباريات، لا يمكن أن نخوض المباريات دون أن تكون لدينا الرغبة في اللعب والمشاركة، وإن كانوا لا يستمتعون فإن هذا يعني وجود مشكلة بلا شك".

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراة صعبة أمام هولندا، الأحد، من أجل الحصول على المركز الثالث بعد فشله في التأهل إلى النهائي، كما أنه استهل تصفيات بطولة أوروبا 2024 بخسارة أمام إنكلترا على ميدانه في مارس/ آذار الماضي.

المساهمون