دور الـ16 في الدوري الأوروبي: يونايتد ويوفنتوس من أجل التقدم

09 مارس 2023
يسعى كل من يونايتد ويوفنتوس للوصول إلى الدور ربع النهائي (Getty)
+ الخط -

تنطلق منافسات دور الـ16 لبطولة "الدوري الأوروبي"، الخميس، بمواجهات قوية مُنتظرة، وخصوصاً للأندية المرشحة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، وعلى رأسها أندية مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان، ويوفنتوس وروما الإيطاليان.

مانشستر يونايتد ويوفنتوس من أجل التقدم

بعد أن تخطى منافسه فريق برشلونة الإسباني في دور الـ32 من البطولة الأوروبية، يعود فريق مانشستر يونايتد للمنافسة من جديد، وهذه المرة في مواجهة قوية ومنتظرة ضد فريق ريال بيتيس الإسباني، من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي والاستمرار في رحلة المنافسة على اللقب بقيادة المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، ومهمة الذهاب على أرض ملعب "أولد ترافورد" لن تكون سهلة أبداً، حتى أمام جماهير ملعب "أولد ترافورد".

ويعرف المدرب تين هاغ أن التعويض الوحيد للجماهير بعد الخسارة القاسية بسباعية أمام فريق ليفربول سيكون الفوز على بيتيس بنتيجة مريحة قبل مواجهة الإياب، وإلا فسيدخل فريق "الشياطين الحُمر" في تعقيدات كبيرة بعد سلسلة النتائج العريضة والكبيرة التي سجلها في آخر 17 مباراة، ما عدا الخسارة أمام "الريدز".

في المقابل، يُعتبر فريق ريال بيتيس من أشرس الأندية الإسبانية التي يُمكنها إحراج فريق "يونايتد" في بطولة "الدوري الأوروبي"، خصوصاً أنه يملك مدرباً مُميزاً مثل التشيلي، مانويل بيليغريني، ويحتل حالياً المركز الخامس في ترتيب منافسات "الليغا"، ويملك عناصر مُميزة قادرة على صناعة الفارق على أرض الملعب، وبالتالي على "يونايتد" عدم الاستخفاف والحذر من المباراة.

أما المواجهة الثانية، فستجمع فريق يوفنتوس الإيطالي بفرايبورغ الألماني، وعين فريق "البيانكونيري"، على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب على أرضه قبل الإياب في ألمانيا، وبالتالي إمكانية حسم التأهل باكراً ومواصلة رحلة المنافسة على لقب الدوري الأوروبي في موسم 202-2023، ويملك كل العناصر التي تجعله قادراً على تحقيق الانتصار في مباراتي الذهاب والإياب على مدى 180 دقيقة، خصوصاً أن الفريق يسعى لتعويض خيبة الأمل التي تعرّض لها في بطولة الدوري الإيطالي وتراجعه في الترتيب العام.

في المقابل، وصول فريق فرايبورغ إلى هذا الدور إنجاز مهم هذا الموسم، ومن المتوقع أن يخوض اللقاء دون خوف لأنه لن يخسر شيئاً، وسيكون على لاعبيه القتال من أجل تسجيل الأهداف ومحاولة مفاجأة يوفنتوس في المباراة.

المساهمون