دوري أبطال أوروبا وربع نهائي تاريخي مُنتظر: هل يتحقق حلم المشجعين؟

19 ديسمبر 2023
منافسة مشتعلة وقوية في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا (فابريس كوفريني/Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، عن مواجهات متوازنة للأندية الكبيرة التي ستُنافس من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي، وعليه في حال سارت الأمور بتأهل الكبار فإن دور الثمانية سيكون بمثابة مُتعة وحلم للمشجعين حول العالم.

وجاءت المواجهة الأولى في دور الـ 16 بين فريقي بورتو البرتغالي وأرسنال الإنكليزي، في حين ستكون المواجهة الثانية قوية بين نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني، أما المواجهة الثالثة فستجمع فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وريال سوسييداد الإسباني.

في المقابل، جاء وصيف النسخة الماضية لأبطال أوروبا إنتر ميلانو الإيطالي في مواجهة منافسه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أما المباراة الخامسة فستجمع آيندهوفن الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني، وتبدو الأمور في متناول الفريق الألماني الذي قدم مستويات مميزة في دور المجموعات في الأبطال، في حين أن المواجهة السادسة ستكون بين لاتسيو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني، وطبعاً تبقى الأفضلية للنادي البافاري في مثل هذه المواجهات.

أما البطل مانشستر سيتي الإنكليزي فتُعتبر مواجهته الأسهل على الورق، وذلك لأنه سيواجه كوبنهاغن الدنماركي، وآخر مواجهات دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا ستجمع ريال مدريد الإسباني، زعيم دوري الأبطال، في مواجهة تكتيكية صعبة مع نادي لايبزيغ الألماني.

ربع نهائي ناري مُنتظر في دوري أبطال أوروبا

ماذا لو تأهل كل الكبار إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا؟ هذا هو السؤال الأبرز حالياً بعد إجراء قرعة دور الـ 16، لأن هذا سيعني أن مواجهات الدور المقبل ستكون نارية ومُنتظرة، وستكون بمثابة مُتعة كروية لكل الجماهير في المدرجات ومن خلف الشاشات.

ففي حال تأهلت أندية أرسنال وبرشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميلانو أو أتلتيكو وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وريال مدريد، فإن مواجهات الدور ربع النهائي ستكون قوية جداً على أرض الملعب.

فمع قرعة الدور ربع النهائي المفتوحة على كل الاحتمالات، من الممكن مثلاً أن تشهد بطولة دوري الأبطال مباريات كلاسيكو من أعلى طراز، مثلاً كلاسيكو إسباني بين برشلونة وريال مدريد، قمة إنكليزية قوية بين أرسنال ومانشستر سيتي، كلاسيكو ألمانيا كبيرا بين بايرن ميونخ ودورتموند، وقمة نارية بين إنتر ميلانو أو أتلتيكو مدريد مع باريس سان جيرمان.

وحتى في حال عدم وقوع نفس الأندية في مواجهة بعضها البعض، فإن الأندية الثمانية إن حضرت في الدور ربع النهائي، سيفرض هذا الدور تلقائياً مواجهات كبيرة ستسفر مواجهات نارية أيضاً في الدور نصف النهائي بدون وصول أندية متوسطة أو صغيرة.

المساهمون