دوري أبطال أوروبا: إنتر يتفوق على برشلونة في ليلة هزائم إسبانية

05 أكتوبر 2022
مباراة الإياب بين برشلونة والإنتر ستكون حاسمة (نيكولاس توكات/Getty)
+ الخط -

حسم إنتر ميلانو الإيطالي، الثلاثاء، قمة الأسبوع الثالث من دوري أبطال أوروبا، على ملعبه ضد برشلونة الإسباني بعد الانتصار بنتيجة 1ـ0، في أعقاب لقاء شديد الإثارة، بحثاً عن 3 نقاط قد تكون مصيرية في سباق التأهل إلى الدور القادم بالنسبة إلى الفريقين.

وكان الفريق الإيطالي الأخطر في الشوط الأول، رغم سيطرة برشلونة واستحواذ لاعبيه على الكرة، ولكن التركي هاكان تشالهانوغلو، فرض نفسه نجماً في الشوط الأول بعد أن كان وراء الفرصة الأولى بتصويبة قوية، قبل أن يخطف هدف التقدم في نهاية الشوط الأول بكرة أرضية غالطت الحارس الألماني تيرشتيغن. وخلال الشوط الثاني، فرض برشلونة سيطرة كاملة، واقترب من التعديل عبر الفرنسي عثمان ديمبيلي، وألغى الحكم هدفاً سجله بيدري بسبب لمسة يد قبل الهدف، ليتعرض برشلونة لخسارة مفاجئة.

ويقود بايرن ميونخ الألماني الترتيب في هذه المجموعة، بعد أن حقق انتصاره الثالث على حساب بولزن البولندي بنتيجة 5ـ0، ليتصدر الترتيب بالعلامة الكاملة، وبات قريباً من التأهل إلى الدور القادم انطلاقاً من الأسبوع الرابع حيث يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التأهل.

أتلتيكو يعاني

ونجح بريج البلجيكي في تحقيق الانتصار الثالث توالياً، ليحصد بدوره العلامة الكاملة، بعد أن انتصر على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 2ـ0، وبالتالي بات قريباً من التأهل إلى الدور القادم، فيما تعقد وضع النادي الإسباني الذي حصد 3 نقاط فقط، وانقاد لخسارته الثانية في المسابقة توالياً.

وحقق بورتو البرتغالي انتصاره الأول في المجموعة على حساب باير ليفركوزن الألماني، بنتيجة 2ـ0، وتألق الإيراني مهدي طاريمي، ليعيد آمال التأهل إلى فريقه باعتبار وجود 3 أندية خلف بريج البلجيكي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

مرسيليا يعيد توزيع الأوراق

وفي المجموعة الرابعة، حقق مرسيليا الفرنسي فوزه الأول في المسابقة، بعد أن أطاح المتصدر سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 4ـ1، في لقاء مثير كانت خلاله المبادرة بالتسجيل للنادي البرتغالي، لكن مرسيليا تألق وقلب الطاولة بقيادة نجمه المغربي أمين حارث.

وفي اللقاء الثاني في هذه المجموعة، حسم التعادل السلبي قمة توتنهام الإنكليزي وفرانكفورت الألماني دون أهداف لتشعل المنافسة في المجموعة.

المساهمون