دوري أبطال أفريقيا: تأهل الأهلي والترجي والمريخ والرجاء

15 أكتوبر 2022
الأهلي أسعد جماهيره ذهاباً وإياباً (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

صعدت أندية الأهلي المصري والترجي التونسي والمريخ السوداني والرجاء البيضاوي المغربي إلى مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2022-2023.

وحسم الأهلي القمة المصرية – التونسية بالفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في مباراتهما على استاد "السلام" في القاهرة، السبت، بعد فوزه ذهاباً بهدف مقابل لا شيء. وسجل ثلاثية الأهلي في اللقاء أحمد عبد القادر وحمدي فتحي (هدفين) في الدقائق 15، 43، 57.

وتأهل الترجي التونسي بعد الفوز الصعب على بلاتو النيجيري بهدف من دون رد، سجله محمد علي بن رمضان من ركلة جزاء في الدقيقة 83 وقبل النهاية بـ7 دقائق، والتي أثارت جدلاً كبيراً ضد الحكم المصري إبراهيم نور الدين. وكان الترجي خسر من بلاتو يونايتد النيجيري (1-2) في جولة الذهاب.

وواصل الرجاء المغربي مسلسل تفوقه، وتأهل للدور المقبل بعد فوزه على جمعية نيغليك النيجيري بهدف مقابل لا شيء، سجله محمد نهيري، بعدما حقق الفوز في الذهاب بهدفين مقابل لا شيء في ملعب منافسه.

وصعد المريخ السوداني رغم خسارته من أهلي طرابلس الليبي (1-3)، بعدما فاز ذهاباً على ملعبه بهدفين مقابل لا شيء. ويدين المريخ في هذا التأهل لرمضان عجب الذي سجل هدفه الوحيد.

وفجر فيبرس الأوغندي مفاجأة مدوية بتغلبه على مازيمبي الكونغولي (4-2) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل من دون أهداف، وهي نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين.

بيراميدز يحقق انتصاراً كبيراً

وفي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فاز نادي بيراميدز المصري على هلال الساحل السوداني بسبعة أهداف من دون رد، وهو أكبر انتصارات الجولة، وحصد بطاقة التأهل إلى دور "الملحق".

وسجل فخر الدين بن يوسف، مهاجم بيراميدز تونسي الجنسية، 3 أهداف "هاتريك" في اللقاء، وكان بطل الموقعة.

وتأهل الصفاقسي التونسي بعد فوزه الصعب على فاسيل الإثيوبي بهدف مقابل لا شيء، بعدما تعادلا ذهاباً من دون أهداف.

وودع فريق شبيبة الساورة الجزائري البطولة بتعادله مع غاغنوا العاجي من دون أهداف في مباراة مثيرة بين الطرفين لخسارة الساورة ذهاباً.

وتأهل سانت لوبوبو الكونغولي، بعد تعادله مع ساغرادا الأنغولي من دون أهداف في ملعب الأخير، وصعد رويال الجنوب أفريقي بعد تعادله مع مضيفه زيسكو الزامبي (1-1) لتعادلهما سلبيا ذهاباً.

المساهمون