دورتموند يقترب من لقب البوندسليغا ببصمة "قاهر السرطان"

21 مايو 2023
هالير استعاد مستواه المعهود بعد أن تغلب على السرطان (أليكس غريمن/Getty)
+ الخط -

اقترب بوروسيا دورتموند من الظفر بلقب البوندسليغا، إثر فوزه الأحد، على مضيفه أوغسبورغ بنتيجة 3 أهداف دون رد، على ملعب "دبليو دابليو أرينا" ضمن الأسبوع 33 من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.

واستفاد دورتموند من طرد مدافع أوغسبورغ الألماني فيليكس أودوكاي في الدقيقة 38 من الشوط الأول، ليفرض سيطرته على جميع فترات المباراة، حيث إنه خلق فرصا عديدة للتسجيل لكن الحظ والعارضة حالا دون افتتاحه النتيجة.

وتمكن سيباستيان هالير قاهر السرطان من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 59 من المواجهة، بعد خطأ من دفاع الفريق المحلي استغله قناص الأهداف للتسجيل، قبل أن يعود مجددا في الدقيقة 84 ليمضي على الهدف الثاني لناديه بعد أن استغل كرة عائدة من الحارس التشيكي توماس كوبيك إثر تسديدة ماركو رويس، ليجد نفسه أمام شباك فارغة لم يجد صعوبة في هزها.

واستفاد الضيوف من انهيار أوغسبورغ على المستوى البدني، ليواصلوا انتفاضتهم في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، بعد أن أضاف يوليان براندت، الهدف الثالث في الدقيقة 94 من المواجهة.

واستغل بوروسيا كما يجب هزيمة بايرن ميونخ أمام لايبزيغ بنتيجة 3 أهداف لهدف وحيد، لينتزع صدارة البوندسيلغا برصيد 70 نقطة، وبفارق نقطتين عن البافاري قبل جولة وحيدة من نهاية السباق.
 

المساهمون