دورانت يقود نتس لعبور عقبة بلايزرز متصدر المنطقة الغربية

18 نوفمبر 2022
كيفن دورانت تألق في هذا اللقاء (أزرا شو/ Getty)
+ الخط -

 حقق بروكلين نتس انتصاراً مهماً على بورتلاند ترايل بلايزرز متصدر المنطقة الغربية (109 - 107)، فجر الخميس، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجّل كيفن دورانت 35 نقطة ورويس أونيل سلة حاسمة قبل 7 أعشار من الثانية من نهاية اللقاء، الذي ختمه بـ"تريبل دابل" (11 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة). 

ونجح أونيل في الارتقاء أعلى من منافسيه داميان ليلارد (25 نقطة) وأنفرني سيمونز (24) ليعيد إلى السلة كرة سددها دورانت واصطدمت بالقوس.

وتمكن نتس الذي برز في صفوفه الوافد الجديد من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الأسترالي بن سيمونز (15 نقطة إلى 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، من تقليص نسبة نجاح بورتلاند إلى 38.7 في المئة. 

ولم تمنع الخسارة الخامسة لفريق بورتلاند في 15 مباراة دون احتفاظه بصدارة المنطقة الغربية أمام مطارديه المباشرين فينيكس صنز (9-5) ودنفر ناغتس (9-5)، من جهته، ألحق لوس أنجليس كليبرز الخسارة الخامسة توالياً بضيفه ديترويت بيستونز بفوزه عليه (96 - 91).

وشهدت المباراة عودة كواهي ليونارد الغائب منذ 23 أكتوبر/ تشرين الاوّل بسبب تعرضه لإصابة في الركبة (غاب 12 مباراة) إلى التشكيلة الأساسية للفائز، علماً أنه كان تعرض لتمزق في الرباط الصليبي، أبعده عن الملاعب لمدة عام ونصف العام ولم يخض سوى مباراتين هذا الموسم.

وحقق ساكرامنتو كينغز انتصاره الخامس توالياً، بفوزه على ضيفه سان أنتونيو سبيرز (130 - 112)، في مباراة تألق خلالها في صفوف الفائز الثنائي ديارون فوكس وماليك مونك مع 28 و26 نقطة توالياً. في المقابل، مُني سبيرز الذي تألق في صفوفه ديفن فاسل (29 نقطة) بخسارته التاسعة في مبارياته العشر الأخيرة.

المساهمون