دعماً لأطفال غزة.. أنور الغازي ينظم مباراة خيرية بحضور نجوم كرة القدم

01 يونيو 2024
شارك نجوم كرة القدم في مباراة خيرية اليوم السبت بلندن (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أقيمت مباراة خيرية في لندن بتنظيم من اللاعب المغربي أنور الغازي لجمع التبرعات لأطفال غزة، رداً على الأحداث في قطاع غزة وعملية طوفان الأقصى.
- شهدت المباراة مشاركة نجوم كرة قدم دوليين مثل سام مرسي، إريك أبيدال، وباكاري سانيا، وحضور جماهيري كبير رافعاً شعارات الحرية لفلسطين.
- أكد السفير الفلسطيني حسام زملط على أهمية الرياضة في دعم القضايا الإنسانية والعدالة، مشيداً بموقف أنور الغازي والمشاركين في المباراة.

أقيمت مباراة خيرية، اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، أشرف على تنظيمها اللاعب المغربي أنور الغازي (29 عاماً)، وخصصت مداخيلها لفائدة أطفال غزة، وذلك في ظل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة حماس رداً على جرائم الجيش والمستوطنين الإسرائيليين بحق الفلسطينيين.

وشارك مع أنور الغازي في المباراة عدد من نجوم كرة القدم العالمية من المناصرين للقضية الفلسطينية، أبرزهم قائد فريق إيبسويتش تاون المصري سام مرسي، الذي صعد مع فريقه إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في نهاية الموسم الماضي، وكذلك الثنائي الدولي الفرنسي السابق، إريك أبيدال وباكاري سانيا، واللاعب الدولي الجزائري السابق عدلان قديورة، كما حضر اللقاء، اللاعب العراقي علي الحمادي، والنجم الياباني تايو كيمورا، ولم يشاركا في المواجهة، لكنهما أصرا على الحضور في المدرجات.

وامتلأت مدرجات ملعب بارنت في لندن بالجماهير، التي نادت طويلاً بالحرية لفلسطين، كما رفعت عالياً أعلام دولة فلسطين، بالإضافة إلى العلم الجزائري، الذي كان حاضراً كذلك تحت أنظار السفير الفلسطيني في المملكة المتحدة، حسام زملط، الذي نشر اليوم السبت، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع إكس، جاء فيها: "حضوري في مباراة كرة قدم لجمع التبرعات لأطفال فلسطين في غزة في ملعب بارنت في لندن، ضمت المباراة أنور الغازي، وهو لاعب محترف تم طرده من قبل نادٍ ألماني، لوقوفه مع الإنسانية والعدالة في فلسطين. كرة القدم، مثل أي رياضة أخرى، ترتبط بالأخلاق والقواعد. نشيد باللاعبين ومنظمي مباراة اليوم لتضامنهم مع فلسطين، ودفاعهم عن حقوق نجوم الرياضة في اتخاذ موقف ضد الإبادة الجماعية".

المساهمون